نصر الله: المقاومة لم تقدم نفسها بديلا للدولة
آخر تحديث: 2009/5/15 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام إسبانية: مسلحان يقتحمان مطعما في برشلونة عقب عملية الدهس
آخر تحديث: 2009/5/15 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/21 هـ

نصر الله: المقاومة لم تقدم نفسها بديلا للدولة

نصر الله أكد أن حزبه من دعاة الاستقرار (الجزيرة-أرشيف)
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن من استطاع تحرير أرضه وأسراه من خلال عقول لبنانية وقلوب لبنانية وإرادات وتضحيات لبنانية فهو "الأقدر على إعلاء البنيان". ونفى أن تكون المقاومة اللبنانية قد مارست سلطة في مناطق نفوذ خاصة بها.

وأضاف نصر الله، في كلمة ألقاها في احتفال أقامه حزب الله الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية بمناسبة تخريجِ الطلبة الجامعيين الذين أنهوا تحصيلهم العلمي، إننا "معنيون بمرحلة جديدة ويجب أن نتحمل فيها مسؤولية كبيرة".

وأضاف "نحن من دعاة شعب واحد ودولة واحدة، ويجب أن نتخلص من الحديث عن شعوب لبنانية، نحن شعب واحد في أرض واحدة نتكلم لغة واحدة ولدينا مصالح واحدة في الأمن والاستقرار والحرية والسيادة والاستقلال".

وتابع "إذا كانت هناك تمزقات وافتراقات حادة فيجب أن نتضافر ونتعاون من أجل معالجتها ونحن سنقاوم أي فكرة عن تقسيم لبنان قد تخطر في بال أحد.. وأتكلم هنا عن الفدرالية".

وقال الأمين العام لحزب الله "المقاومة لم تمارس سلطة ما يسمى مناطق النفوذ ولم نعرض أنفسنا دولة، بل إن حزب الله يتطلع إلى دولة تمارس إصلاحا إداريا حقيقيا وإدارة جيدة وفاعلة".

ودعا نصر الله إلى تطبيق اللامركزية الإدارية وإلى قانون انتخاب عصري، وقال "نحن مع النسبية وندعو لدولة قادرة على معالجة الأزمات المعيشية"، ودعا لإيجاد حكومة جادة ومخلصة وصادقة وسلطة قضائية قوية ومستقلة عن السياسيين.
المصدر : الألمانية

التعليقات