قتلى وجرحى في اشتباكات جنوب الصومال
آخر تحديث: 2009/4/6 الساعة 08:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/6 الساعة 08:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/11 هـ

قتلى وجرحى في اشتباكات جنوب الصومال

مسلحون تابعون لحركة الشباب المجاهدين (الجزيرة نت-أرشيف)
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون في اشتباكات عنيفة وقعت الأحد بين حركة الشباب المجاهدين ومليشيات قبلية قرب مدينة جمامي التابعة لمحافظة جوبا السفلى جنوبي الصومال.

ونقل مراسل الجزيرة نت في مدينة كيسمايو بالصومال عبد الرحمن سهل عن أحمد علي آدم -الذي عرف نفسه بأنه والي محافظة جوبا السفلى الخاضعة لحركة الشباب المجاهدين- قوله إن الاشتباكات اندلعت إثر هجوم شنته عناصر تابعة للحركة على موقع تابع للمليشيات القبلية شمال شرق مدينة جمامي، الأمر الذي أدى إلى وقوع مواجهات مسلحة بين الجانبين استمرت زهاء 40 دقيقة.

وأضاف آدم أن الحركة كانت مضطرة لشن الهجوم بعد حصولها على معلومات موثقة تفيد بنية المليشيات القبلية شن هجوم على جمامي الواقعة على بعد 70 كيلومترا شمال كيسمايو عاصمة محافظة جوبا السفلى وذلك بهدف "إفشال تطبيق الشريعة الإسلامية في المدينة والمناطق المحيطة بها".

واعترف المتحدث بمقتل أحد عناصر الحركة وإصابة آخر مقابل مصرع اثنين وجرح آخرين من مسلحي المليشيات القبلية التي لم يتسن للجزيرة نت الاطلاع على روايتها للأحداث.

واختتم آدم حديثه للجزيرة نت بالقول إن المنطقة تتمتع بالأمن والاستقرار منذ سيطرة الحركة عليها في العام الماضي وإن العمليات العسكرية ستتواصل ضد هذه المليشيات القبلية، مؤكدا عدم ارتباط أي جهات خارجية بالمواجهات الأخيرة.

المصدر : الجزيرة