الشرطة المصرية تعتقل مدونا تبنى دعوة لإضراب عام
آخر تحديث: 2009/4/6 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/6 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/11 هـ

الشرطة المصرية تعتقل مدونا تبنى دعوة لإضراب عام

حركة شباب 6 أبريل تشكلت بعد أحداث المحلة التي وقعت العام الماضي (الفرنسية-أرشيف) 

ألقت الشرطة المصرية القبض بمدينة الفيوم جنوب غرب القاهرة على مدون تبنى دعوة لإضراب عام دعت إليه حركة شباب 6 أبريل غدا الاثنين. ويدعو الإضراب لتحسين الأحوال المعيشية ورفع الأجور ووضع دستور جديد ووقف تصدير الغاز لإسرائيل، وإطلاق المعتقلين السياسيين.

 

وقال مصدر أمني إن الشرطة بمدينة الفيوم ألقت القبض على عبد الرحمن المقداد مبارك محمد الذي يعرف باسم عبد الرحمن فارس صاحب مدونة "لساني هو القلم" بينما كان يوزع بيانات تدعو للتجاوب مع الدعوة للإضراب العام.

 

"اقرأ أيضا:
-
مصر أسباب الغضب

-الإصلاح السياسي في مصر الطريق الوعر
"

وبحسب الشرطة فإن الطالب الجامعي فارس (25 عاما) أحيل إلى النيابة العامة للتحقيق معه، وأفادت بأنه وزع ملصقات ومنشورات تدعو لفكر جماعة الإخوان المسلمين، وحث المواطنين على الإضراب وتعطيل العمل في المصالح العامة.


وكانت الشرطة قد اعتقلت أمس في مدينة كفر الشيخ بدلتا النيل 18 ناشطا بعد أن أشبعتهم ضربا بالأيدي والعصي وجرت عددا منهم على الأرض، وذلك لتنظيمهم مظاهرة احتجاجا على اعتقال ناشطتين قالت الشرطة إنهما كانتا توزعان بيانات تدعو للإضراب العام.


وتكونت حركة 6 أبريل بعد إضراب عام دعا إليه ناشطون يوم السادس من أبريل/نيسان العام الماضي وقعت على إثره أحداث عنيفة في مدينة المحلة الكبرى بدلتا النيل قتل فيها ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من مائة آخرين.


كما أحرقت مكاتب وبنوك ومدارس وسيارات وأسقطت صور للرئيس حسني مبارك على الأرض.

المصدر : رويترز