استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإطلاق قذائف من غزة
آخر تحديث: 2009/4/5 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/5 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/10 هـ

استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإطلاق قذائف من غزة

قافلة الشهداء لم تتوقف رغم وقف العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة (الفرنسية-أرشيف)

قتل أفراد شرطة إسرائيليون من وحدة لحرس الحدود امرأة فلسطينية أطلقت النار باتجاه معسكر تابع لهم في جنوب إسرائيل بعد ظهر اليوم. وكان مسلحان فلسطينيان قد استشهدا في اشتباك مع قوة إسرائيلية توغلت في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

وذكر مصدر أمني ووسائل إعلام إسرائيلية أن الفلسطينية أطلقت النار باتجاه معسكر لحرس الحدود عند مفترق طرق شوكيت في النقب وأن الحرس ردوا بإطلاق النار عليها وقتلها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه لم يصب أي من أفرادها، وإن خبير متفجرات يفحص جثة الفلسطينية. ولم يتسن على الفور معرفة هوية المقاومة الفلسطينية.

اشتباك آخر
وكان فلسطينيان قد استشهدا في اشتباك مع جنود الاحتلال شرق بلدة جباليا قرب الشريط الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "قوة عسكرية رصدت عددا من المسلحين الفلسطينيين يقتربون من السياج الأمني فتوغلت داخل القطاع وأطلقت النار تجاههم مما أسفر عن مقتل اثنين منهم". وذكر المتحدث أنه تم العثور على عبوة ناسفة ورشاشات بالقرب من الجثتين.

وتمكنت الطواقم الطبية الفلسطينية من انتشال جثتي الشهيدين بعد ساعات من إصابتهما. وقد منع الاحتلال الإسعاف من الوصول إلى المصابين حيث تُركا ينزفان لساعات قبل أن يستشهدا.

يذكر أن القطاع ظل مسرحا لاشتباكات متقطعة, رغم وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي دام 22 يوما وبدأ في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأدي إلى استشهاد أكثر 1300 فلسطيني وجرح أكثر من خمسة آلاف آخرين.

قذائف صاروخية
من ناحية أخرى أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية، عن إطلاق أربع قذائف هاون على قوات إسرائيلية توغلت شرق بلدة جباليا بشمال قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات