مبارك يحذر من قوى إقليمية تحتضن "الإرهاب"
آخر تحديث: 2009/4/29 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/29 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/5 هـ

مبارك يحذر من قوى إقليمية تحتضن "الإرهاب"

حسني مبارك يتعهد بعدم التهاون مع العابثين بأمن مصر (الجزيرة-أرشيف)
 
حذر الرئيس المصري حسني مبارك مما سمّاها بمخططات قوى إقليمية تحتضن "الإرهاب" والتطرف، وقال إن تلك القوى تحاول بسط هيمنتها ونفوذها على العالم العربي بما يضيف تهديدا جديدا للأمن القومي العربي، لكنه لم يذكر اسم أي منها.
 
وقال مبارك في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في الاحتفال بعيد العمال "إن المنطقة العربية تجتاز مرحلة دقيقة وصعبة  تتنازعها الأزمات والخلافات ونوازع الانقسام، وتحدث بها الأطماع والتحديات والمخاطر تتعرض لتهديات ومخططات قوى إقليمية معروفة تحتضن الإرهاب والتطرف وتجاهر بعدائها للسلام".
 
وأعرب مبارك عن الأسف "أن تستمر هذه القوى فى رفع شعارات الإسلام، وقول الشيء ونقيضه، والسعي لتعميق الخلافات العربية وشق صفوفنا، تحقيقا لمصالحها وأهدافها".
 
كما أعرب عن أسفه "أن تجد هذه القوى فى عالمنا العربي من يساند تحركها ومخططاتها ومن ينصاع خوفا أو طمعا لأجندتها وتوجهاتها".

وقال "إن مصر حذرت مرارا من محاولات بسط الهيمنة والنفوذ على منطقة الخليج وعالمنا العربي، قلنا إننا نعارض هذه المحاولات لأنها تضيف تهديدا جديدا للأمن القومي العربي".
 
وشدد مبارك على أنه لن يسمح أبدا باجتراء هذه القوى وعملائها على أمن مصر وسيادتها، وقال "لن أتهاون مع من يحاولون العبث هنا أو هناك بأمن مصر واستقرارها ومقدرات شعبها".

كما شدد على أن "مصر لن تتسامح مع من يستبيح أرضها وحدودها وسيادتها ولديها من مؤسساتها الأمنية وقضائها وأبنائها، عيون ساهرة يقظة، يخطئ من يتجاهلها أو يستهين بها".

وعن الفلسطينيين قال مبارك إن "مصر تسعى جاهدة لتحقيق وفاقهم وتبذل أقصى الجهد لإنهاء معاناة شعبهم وإقامة دولتهم".

وقال مبارك "إن أقدار الشعوب يصنعها المخلصون لانتمائهم لوطنهم وأمتهم والمدافعون عن قضاياهم بمصارحة شعوبهم  بحكمة القيادة وشجاعة الموقف والقرار وبالعمل الصادق والفكر المستنير". 
المصدر : وكالات

التعليقات