كلينتون تبحث ببيروت موضوع الانتخابات اللبنانية
آخر تحديث: 2009/4/26 الساعة 13:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/26 الساعة 13:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/2 هـ

كلينتون تبحث ببيروت موضوع الانتخابات اللبنانية

كلينتون التقت سليمان وزارت ضريح الحريري ببيروت (الفرنسية)

بحثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان موضوع الانتخابات النيابية التي ستجرى في لبنان في السابع من يونيو/حزيران المقبل، ودعت إلى أن تكون "انتخابات نزيهة وحرة بعيدا عن التدخلات الخارجية".

وقد وصلت كلينتون إلى العاصمة اللبنانية بيروت في وقت سابق من صباح اليوم في زيارة لم يعلن عنها من قبل وتستغرق عدة ساعات فقط، بعد أن أنهت زيارة للعاصمة العراقية بغداد.

وبعد اللقاء مع سليمان، زارت كلينتون ضريح رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي اغتيل يوم 14 فبراير/شباط 2005، ورافقها إلى الضريح نجل رئيس الوزراء المغتال وزعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري. 

وأكدت كلينتون في تصريحات للصحفيين المرافقين لها أن الولايات المتحدة تأمل أن تمضي الانتخابات اللبنانية "بشكل ديمقراطي وحر بعيدا عن التدخلات الخارجية"، مضيفة أن من حق الشعب اللبناني أن يختار ممثليه في "انتخابات مفتوحة ونزيهة بعيدا عن شبح العنف والتخويف".

نعيم قاسم: تلقينا ضمانات بعدم مقاطعة واشنطن حكومة يشارك فيها حزب الله(الجزيرة-أرشيف)
وتعهدت كلينتون بأن تدعم الإدارة الأميركية ما سمتها "أصوات الاعتدال في لبنان والمؤسسات المسؤولة التي تسعى هذه الأصوات لبنائها في الدولة اللبنانية".

وتأتي زيارة كلينتون في خضم تساؤلات بشأن موقف الدول الغربية ومن بينها الولايات المتحدة إذا ما فاز تحالف المعارضة اللبنانية، الذي يضم حزب الله، بالانتخابات تشكل الحكومة المقبلة.

وكان نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم قال الأسبوع الماضي في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية إن الحزب تلقى ضمانات بأن واشنطن لن تقاطع أي حكومة يشارك فيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات