مشعل يحمل التدخل الخارجي مسؤولية فشل حوار القاهرة
آخر تحديث: 2009/4/21 الساعة 01:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/21 الساعة 01:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/26 هـ

مشعل يحمل التدخل الخارجي مسؤولية فشل حوار القاهرة

مشعل شدد على سعي حماس لإنجاح حوار القاهرة (الفرنسية)
حملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "التدخل الخارجي" مسؤولية فشل الحوار الفلسطيني بالقاهرة, بينما هددت إسرائيل باغتيال قادة الحركة إذا استمر إطلاق الصواريخ.
 
وشدد رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل في الاحتفال بأسبوع الأسير الفلسطيني بدمشق سعي حركته وحلفائها من الفصائل لإنجاح حوار القاهرة.
 
وكانت الجولة الأخيرة من الحوار قد علقت في مطلع أبريل/نيسان الجاري, حيث أعلن عن تشاور ممثلي الفصائل مع قياداتهم بشأن مقترحات مصرية. وقد اعتبرت المقترحات الخاصة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية من أكبر العقبات التي اعترضت طريق الحوار.
 
وجدد مشعل موقف حماس بأن إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مرهون بتحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال, مهددا بأسر المزيد من الجنود الإسرائيليين.
 
وأضاف أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ليس لديها وقت للصراع العربي الإسرائيلي. كما نفى وجود أي أمل في إجراء مفاوضات مستقبلا مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة بنيامين نتنياهو.
 
تهديدات
وفي سياق منفصل كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت عن توصية ستعرض قريبا أمام المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر تدعو لاغتيالات مركزة ضد قادة حركة حماس في حال تجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة .
 
وقالت الصحيفة إنه لا يوجد حتى الآن قرار أو نية لدخول حرب واجتياح أو احتلال محور صلاح الدين بين غزة ومصر لمدة طويلة.
 
كما أوضحت يديعوت أحرونوت أن نتنياهو ينوي عقد جلسة للمجلس الأمني المصغر والذي سيعرض فيه النائب الأول له موشيه يعلون خطة عمل أعدها لكيفية التعامل مع حماس.
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أجرى الأحد جلسة نقاش خصصت للوضع بغزة واستمع أثناءها إلى تقارير أمنية حول وضع وقوة حركة حماس بالقطاع.
المصدر : وكالات