البيتاوي يتهم الأمن الوقائي بالضفة بمحاولة اغتياله
آخر تحديث: 2009/4/20 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/20 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/25 هـ

البيتاوي يتهم الأمن الوقائي بالضفة بمحاولة اغتياله

البيتاوي قال إنها المرة الثانية التي يتعرض فيها لمحاولة اغتيال (الجزيرة نت-أرشيف)
اتهم الشيخ حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين عضو المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالضفة جهاز الأمن الوقائي في مدينة نابلس بإشاعة الانفلات الأمني وبمحاولة اغتياله.
 
وكان البيتاوي أصيب أمس الأحد بشظية رصاصة أطلقها عليه شخص مسلح بعدما اعترض طريقه عقب خروجه مع ابنه من صلاة الظهر من مسجد الأنبياء وسط السوق الشرقي لمدينة نابلس.
 
ونقل مراسل الجزيرة نت في المدينة عن نصر نجل البيتاوي أن ذلك الشخص وجه لهما الشتائم واعتدى عليهما بالضرب قبل أن يطلق رصاصة مباشرة نحوهما أصابت الشيخ بقدمه، على حد قوله.
 
وأكد البيتاوي أن مطلق الرصاص هو أحد أفراد جهاز الأمن الوقائي، وأن هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها لمحاولة اغتيال من قبل الأجهزة الأمنية، على حد قوله.
 
وكان رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر أصدر أمس بيانا أدان فيه ما وصفه بمحاولة اغتيال البيتاوي، مطالبا الرئيس محمود عباس بتقديم المتورطين فيه للمحاكمة، واتهم ما دعاها "مجموعة مجرمة من جهاز الأمن الوقائي في الضفة بالوقوف وراء الحادث".
 
كما حمل الناطق باسم حماس مشير المصري قادة أجهزة الأمن في السلطة الفلسطينية المسؤولية كاملة عن حياة البيتاوي وسلامته. وقال في مؤتمر صحفي أمس إن هذه الجريمة تشكل تجاوزا لكل الخطوط الحمر.
 
وقال متحدث باسم الحركة، في مسيرة احتجاج على الحادث بمنطقة شمال قطاع غزة أمس إن هذه العملية تشكل ضربة للحوار الوطني الفلسطيني وعدها دليلا على ما وصفه بعدم الجدية لدى حركة فتح فى مواصلة الحوار.
 
من جهته أدان محافظ نابلس جمال محيسن ما تعرض له الشيخ البيتاوي، وقال إنه عمل مدان ومرفوض من السلطة الفلسطينية، وأكد اعتقال من أطلق النار.
 
وكان الناطق الرسمي باسم محافظة نابلس قال في بيان له أمس إنه أحيل مطلق الرصاص إلى الاستخبارات العسكرية، وشدد على أن ما قام به المتهم هو تصرف شخصي.
المصدر : الجزيرة

التعليقات