بحر (وسط الصف الأمامي) اطلع على أوضاع الفلسطينيين في مخيم نهر البارد (الجزيرة نت)

أواب المصري-بيروت
 
دعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر كافة الأطراف الفلسطينية لتكون في مربع واحد عنوانه المواجهة، خصوصا بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.
 
وقال بحر خلال زيارة لـمخيم نهر البارد شمال لبنان، إن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لم تنته بعدُ، مشيرا إلى أن العدوان الذي واجهه القطاع مؤخرا يشكل إحدى الجولات التي عجز فيها الاحتلال عن هزيمة المقاومة.
 
وفيما يتعلق بحوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة قال بحر إن حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مازالت مصرة على فرض شروط اللجنة الرباعية والالتزام بالاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية.
 
وفي المقابل قال بحر إن الحكومة الفلسطينية المقالة حريصة على الوحدة الداخلية الفلسطينية داعيا في الوقت نفسه الدول العربية إلى المساهمة في إعادة إعمار غزة.
 
وفيما يخص أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بمخيم نهر البارد طالب بحر السلطات اللبنانية بالإسراع في إعادة إعمار المخيم لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.
 
وكان المخيم تعرض للتدمير الكامل جراء المعارك التي اندلعت في مايو/أيار 2007 واستمرت 15 أسبوعا بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الإسلام المتهم بالتأثر بفكر القاعدة.
 
وأدت تلك المواجهات إلى مقتل 400 شخص، إضافة إلى تهجير سكان المخيم وعددهم يزيد عن 30 ألفا. 

المصدر : الجزيرة