وزير إسرائيلي: نصر الله يستحق القتل
آخر تحديث: 2009/4/13 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/13 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/18 هـ

وزير إسرائيلي: نصر الله يستحق القتل

الوزير إسرائيل كتز عن يمين نتنياهو في مناسبة انتخابية سابقة (الفرنسية-أرشيف)

قال وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كتز إن الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله "يستحق القتل"، كما شدد مصدر أمني إسرائيلي في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة أن إسرائيل لم تفاجأ بما وصفه "اكتشاف الخلية الإرهابية التابعة لمنظمة حزب الله في مصر".

وأضاف الوزير المقرب من رئيس الوزراء زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتنياهو "نصر الله يسحق القتل، وآمل أن أولئك الذين يعرفون كيف يتصرفون معه (في إسرائيل) يعطونه ما يستحق".

كما اتهم مصدر أمني إسرائيلي الحزب بأنه جزء من "المؤامرة الإيرانية" في المنطقة ويسعى لمحاربة الأنظمة العربية "المعتدلة" في المنطقة، وذلك عقب اعتقال الأمن المصري ما قال إنه "خلايا لحزب الله في سيناء المصرية".

ونسبت الإذاعة الإسرائيلية العامة للمصدر الأمني الذي لم تكشف عن هويته قوله إن إسرائيل "لم تفاجأ باكتشاف الخلية الإرهابية التابعة لمنظمة حزب الله في مصر" مضيفا أن تل أبيب "كانت قد نبهت أكثر من مرة إلى ضلوع حزب الله وإيران بصورة مباشرة في عمليات تهريب الأسلحة والوسائل القتالية إلى قطاع غزة".

إرباك مصر
وأضاف "أن حزب الله كان يريد إرباك مصر والمس بسمعتها" وأن ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من أن منظمته لم ترد سوى "مساعدة حركة (المقاومة الإسلامية) حماس في مواجهة إسرائيل لا يعدو كونه كذبا".

وأعرب المصدر الإسرائيلي عن تقديره للقدرات والإمكانات التي أظهرتها قوات الأمن المصرية من خلال اكتشاف ما أسماه "الخلية الإرهابية".

من جهتها قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها اليوم إن "خلية حزب الله خططت لارتكاب سلسلة من الاعتداءات الإرهابية ضد أهداف مختلفة في القاهرة وسيناء بما فيها مواقع يقيم فيها مواطنون إسرائيليون".

وأشارت الصحيفة إلى أن المخابرات المصرية تطلع أجهزة الأمن الإسرائيلية على تطور عملية التحقيق مع أفراد الخلية المعتقلين في مصر.

المصدر : وكالات