القوات الأفريقية تقصف أحياء بمقديشو
آخر تحديث: 2009/4/12 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/12 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/16 هـ

القوات الأفريقية تقصف أحياء بمقديشو

قوات أفريقية بمقديشو ترد على قصف الميناء (الجزيرة نت) 

قال مراسل الجزيرة في الصومال إن أحياء في العاصمة مقديشو تعرضت للقصف اليوم السبت من قبل قوات حفظ السلام الأفريقية، وطال القصف عدة منازل قريبة من مكتب قناة الجزيرة.
 
وذكر أن القصف أسفر عن وقوع عدد من المصابين يجري نقلهم، موضحا أن القصف يأتي ردا على تبني حركة الشباب المجاهدين قصف ميناء العاصمة مقديشو بقذائف الهاون لمنع وصول إمدادات عسكرية إلى قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

وكانت قوات الاتحاد الأفريقي أُمرت بإخلاء الميناء بعد وصول سفينة محملة بالأسلحة تابعة لها مساء أمس الجمعة.
 
واتهم المتحدث باسم حركة الشباب المجاهدين في بيداوا الحكومة وقوات السلام الأفريقية باستخدام تلك الأسلحة في قصف المدنيين.
 
قتلى
وفي وقت سابق أفاد مراسل الجزيرة في الصومال عمر محمود بأن اثنين قتلا وجرح ستة جنوب مقديشو في قصف عشوائي للقوات الأوغندية التابعة لقوات الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام بعد تعرض أحد مقارها لهجوم مسلح على أيدي مناوئين لوجود القوات الأجنبية في الصومال.
 
ونقل مراسل الجزيرة نت جبريل يوسف عن شهود عيان في محافظة هودن جنوب مقديشو أن شخصين قتلا وأصيب ستة بينهم طفلة تبلغ من العمر عاما واحدا في مواجهات اندلعت منتصف ليلة الجمعة عندما شن مسلحون مجهولون هجوما على قواعد عسكرية حكومية وأفريقية في المحافظة.
 
وأضاف أن الطرفين تبادلا النار بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، وسقطت عدة قذائف هاون على أحياء بنفس المحافظة، مشيرا إلى أن المواجهات بين الجانبين استمرت قرابة أربعين دقيقة كانت خلالها -حسب شهود العيان- القوات الأفريقية الطرف الأكثر استخداما للأسلحة الأوتوماتيكية والرشاشة والقذائف المدفعية.
 
وتشهد مقديشو وأقاليم باي وبكول أعمال عنف ومواجهات مسلحة بين الإسلاميين وأنصار الحكومة الصومالية السابقة، كما أن إقليم جوبا بدوره يشهد تحركات عسكرية وسط رغبة المليشيات القبلية بزعامة زعيم الحرب السابق بري هيرالي العودة إلى مدينة كيسمايو الإستراتيجية.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: