قافلة "تحيا فلسطين" تصل العريش بطريقها لغزة
آخر تحديث: 2009/3/7 الساعة 11:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/7 الساعة 11:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/11 هـ

قافلة "تحيا فلسطين" تصل العريش بطريقها لغزة

الحدود المغربية الجزائرية المغلقة فتحت أمام القافلة لدعم الفلسطينيين في غزة
(الجزيرة نت-أرشيف)

من المقرر أن تتحرك بعد ظهر اليوم قافلة (سعاد.. تحيا فلسطين) التي يقودها النائب البريطاني جورج غالاوي إلى مدينة العريش المصرية، في طريقها إلى قطاع غزة.

ووفقا لمصادر صحفية مشاركة في القافلة فإنه من المنتظر أن تدخل القافلة التي تضم قرابة ثلاثمائة شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والدوائية وسيارات الإسعاف إلى قطاع غزة يوم غد الأحد.

ولفتت المصادر الانتباه إلى حفاوة الاستقبال الذي قوبلت به القافلة لدى مرورها في كل البلدات والمدن المصرية، حيث أقيمت استقبالات رسمية وشعبية حافلة، كما أن السلطات المصرية طمأنت منظمي القافلة بأنها ستسمح بدخول القافلة إلى غزة عبر معبر رفح.

وكانت القافلة قد لقيت ترحيبا كبيرا من جميع دول المغرب العربي التي مرت بها في طريقها إلى غزة، ووصل الترحيب بالقافلة لدرجة قيام المغرب والجزائر بفتح الحدود البرية فيما بينهما بشكل مؤقت للمرة الأولى منذ 15 عاما.

وفي ليبيا انضمت أكثر من 150 شاحنة للقافلة محملة بالمساعدات الإنسانية والدوائية.

وكانت القافلة قد انطلقت من لندن بتاريخ 14/2، بهدف تقديم الدعم المعنوي والمادي للفلسطينيين في قطاع غزة، الذين تعرضوا لعدوان إسرائيلي عنيف استمر أكثر من ثلاثة أسابيع.

تغيير الاسم
ي
ذكر أن القافلة انطلقت من لندن تحت اسم (قافلة شريان الحياة) لكن منظمي الرحلة قرروا تغيير اسم القافلة لتصبح (سعاد.. تحيا فلسطين) وذلك تكريما للصحفية الليبية التي لقيت مصرعها في حادث سير أثناء مشاركتها بالقافلة.

المصدر : الجزيرة