استقبال رسمي وشعبي بمصر لقافلة شريان الحياة البريطانية
آخر تحديث: 2009/3/6 الساعة 03:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/6 الساعة 03:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/10 هـ

استقبال رسمي وشعبي بمصر لقافلة شريان الحياة البريطانية

قافلة شريان الحياة قوبلت باستقبال حافل بدول المغرب العربي ومصر (الجزيرة-أرشيف)

قوبلت قافلة شريان الحياة التي يقودها البرلماني البريطاني جورج غالاوي باستقبال رسمي وشعبي كبيرين لدى وصولها إلى الأراضي المصرية ظهر اليوم، في طريقها إلى قطاع غزة لإيصال مساعدات إنسانية ودوائية إلى الفلسطينيين في القطاع.

وقالت مصادر مشاركة في القافلة للجزيرة نت إن وفودا رسمية وشعبية ضخمة كانت في استقبال الحافلة لدى وصولها بلدة سلوم المصرية الحدودية، كما أقيم حفل استقبال ضخم جدا للقافلة بمدينة مرسى مطروح نظمه الحزب الوطني الديمقراطي، وحضره آلاف المصريين.

ووفقا لمنظمي الرحلة فإنه من المقرر أن تصل القافلة إلى قطاع غزة يوم الأحد القادم الذي يوافق التاسع من الشهر الجاري.

وكانت القافلة التي تضم نحو 300 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية ودوائية وغذائية قد حصلت على تطمينات سابقة من السلطات المصرية لضمان دخولها بما تحمله من مساعدات إلى قطاع غزة.

استقبال مغاربي حافل
وكانت القافلة التي انطلقت من بريطانيا بتاريخ 14/2 قد قوبلت باستقبال منقطع النظير لدى مرورها بدول المغرب العربي. وفي سابقة لم تحدث منذ 15 عاما، فتح المغرب والجزائر الحدود بينهما مؤقتا للسماح للقافلة بالمرور.

وفي ليبيا انضمت أكثر من 120 شاحنة تابعة لمؤسسة القذافي للأعمال الخيرية إلى القافلة، كما سير رجال الأعمال الليبيون عشرات الشاحنات التي تحمل المساعدات للفلسطينيين في غزة.

يذكر أنه يرافق القافلة نحو 150 بريطانياً لتقديم الدعم للفلسطينيين في غزة بعد العدوان الإسرائيلي الذي تعرضوا له على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع، وكان غالاوي قد وصف إسرائيل بأنها دولة عنصرية، واتهمها بعدم احترام القانون الإنساني الدولي، وقال إنها ليس لها الحق في معاقبة الشعب الفلسطيني بسبب اختياراته السياسية.

المصدر : الجزيرة