قوات الاحتلال اعتقلت بالضفة أكثر من عشرين فلسطينيا خلال يومين (الأوروبية-أرشيف)

نقلت مصادر صحفية عن مسؤولين بوزارة الدفاع الإسرائيلية تحذيرهم من احتمال اختطاف إسرائيليين بالضفة الغربية, في حين تواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها شبه اليومية.
 
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن المسؤولين أصدروا تحذيرا شديد اللهجة من اعتزام جماعات وصفوها بـ"المعادية" اختطاف إسرائيليين بالضفة.
 
وأضافت الصحيفة أن المسؤولين دعوا "السكان وأولئك الذين يقومون بزيارة للمنطقة إلى عدم استقلال سيارة أي شخص غريب في مناطق مظلمة أو معزولة". كما أوضحت أن التحذير جاء بناء على معلومات استخبارية.
 
اعتقالات
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة فلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن اثنين من المعتقلين اعتقلا في نابلس وبحوزة أحدهما قطعة سلاح وكمية من الذخيرة, وإن الباقين اعتقلوا في بيت لحم ورام الله والخليل.
 
وكان جيش الاحتلال قد أعلن أمس أنه اعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون، وأنه عثر في مدينة رام الله على عبوتين ناسفتين وفجرهما.
 
صواريخ
الجيش الإسرائيلي أعلن عن سقوط صاروخين من غزة على النقب الغربي (رويترز-أرشيف)
وجاءت تلك التطورات بعد إعلان جيش الاحتلال أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة مساء الثلاثاء سقطا على جنوبي عسقلان وسديروت دون أن يوقعا إصابات.
 
ونسبت وكالة الأنباء الألمانية إلى "يديعوت أحرونوت" نبأ قالت فيه إن إسرائيل تقدمت بشكوى رسمية إلى مجلس الأمن احتجاجا على استمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية منذ سريان هدنة في القطاع في 18 يناير/كانون الثاني الماضي.
 
من جهة أخرى شن الجيش الإسرائيلي غارات على أنفاق قرب مدينة رفح تربط القطاع بمصر, مما أدى إلى جرح أربعة فلسطينيين حسب مصادر طبية.
 
وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية بالقطاع إن قوة إسرائيلية أطلقت خمس قذائف مدفعية على منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوبي غزة سقطت في أراض زراعية مفتوحة دون إصابات.

المصدر : وكالات