مشعل يتوقع مبادرة من أوباما تجاه حماس
آخر تحديث: 2009/3/23 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/23 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/27 هـ

مشعل يتوقع مبادرة من أوباما تجاه حماس

خالد مشعل يقول إن مبادرة من أوباما تجاه حماس هي مسألة وقت (الفرنسية-أرشيف)
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إن الرئيس الأميركي باراك أوباما يستخدم "لغة جديدة" في العلاقات مع الشرق الأوسط، وإن اتخاذه مبادرة رسمية تجاه حماس هي مسألة وقت.

ونقلت صحيفة "لاريبابليكا" الإيطالية عن مشعل قوله في مقابلة نشرت اليوم الأحد "تصدر عن الرئيس أوباما لغة جديدة تجاه المنطقة، والتحدي بالنسبة للجميع هو أن يكون ذلك مقدمة لتغيير حقيقي في السياسات الأميركية والأوروبية. أما فيما يتعلق ببادرة رسمية تجاه حماس فهي مسألة وقت".

وأضاف مشعل أن "القوى العظمى تحتاجنا لحل الصراع العربي الإسرائيلي، وثقلنا في المشكلة الفلسطينية يأتي من جذورنا الضاربة في المجتمع والسكان الذين صوتوا لنا وسيفعلون ذلك مجددا".

وذكرت الصحيفة أن مشعل كان يعلق على عرض أوباما إقامة علاقات أفضل مع إيران، لكن مشعل لم يشر بصورة مباشرة في المقابلة إلى المبادرة التي صدرت عن أوباما ولم يشر أيضا إلى رد إيران عليها.

ومن جهة أخرى قال مشعل إن الهجوم الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في 28 ديسمبر/كانون الأول واستمر 22 يوما لا يزال متواصلا، لكنه لم يفتّ في عضد حماس.

ويذكر أن الحكومة الفلسطينية المقالة في القطاع برئاسة حماس، قالت قبل نحو شهر إنها حملت رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون كيري أثناء زيارته للقطاع رسالة إلى الرئيس الأميركي أوباما.

المصدر : رويترز