أوغلو بغزة وحماس ترحب وتدعو موسى لخطوة مماثلة
آخر تحديث: 2009/3/17 الساعة 13:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/17 الساعة 13:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/21 هـ

أوغلو بغزة وحماس ترحب وتدعو موسى لخطوة مماثلة

أكمل الدين أوغلو وصف وجوده بغزة بأنه زيارة تضامن مع أهلها (الفرنسية-أرشيف)


وصل الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي اليوم الأحد إلى قطاع غزة حيث التقى مسؤولين بالحكومة الفلسطينية المقالة وممثلين عن منظمات الإغاثة الدولية.
 
كما تفقد أكمل الدين إحسان أوغلو والوفد المرافق الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية. وزار مرافق حكومية ومدارس ومنشآت تضررت أثناء الحرب.
 
وكان الأمين العام قال بمؤتمر صحفي عقده في معبر رفح لدى وصوله القطاع، إن زيارته هي رسالة تضامن مع أهل غزة بعد الحرب الإسرائيلية.
 
وأضاف "نتطلع بفارغ الصبر لاستكمال المفاوضات التي تجري بالقاهرة حتى يتم التمكن من استكمال المشوار السياسي بإتمام الاتفاق الفلسطيني في القاهرة".
 
فلسطينيون جرحوا بالعدوان الإسرائيلي يستعدون لمغادرة عمّان بعد تلقيهم العلاج (الفرنسية)
حماس ترحب

ورحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بزيارة أوغلو معربة عن أملها في أن يقوم الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى بزيارة مماثلة.
 
وقال عضو المجلس التشريعي عن حماس عاطف عدوان معلقا "زيارة أوغلو لها أهمية خاصة كونه أول مسؤول إسلامي على هذا المستوى يحضر إلى قطاع غزة على إثر التدمير الشامل الذي حصل أثناء الحرب وعلى إثر الخسائر الباهظة والجرائم التي ارتكبتها إسرائيل".
 
وأضاف في تصريحات لموقع (فلسطين اليوم) الإلكتروني "هذه الزيارة جاءت متأخرة وهي تكاد أن تكون معزولة في إطار ما تم من زيارات على مستوى أوروبي وعلى مستوى أميركي حيث إن هناك الكثير من زيارات المسؤولين الأميركيين والأوروبيين تمت على مستويات رفيعة ومتعددة".
 
ودعا عدوان أمين الجامعة العربية إلى زيارة القطاع مؤكدا أنها "ستبعث الأمل" للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده بالميدان، وتدفع حوار القاهرة "إلى الأمام".
 
وقال أيضا "كنا نتمنى من الأمين العام لجامعة الدول العربية أن يبادر إلى هذه المبادرة وما يزال الوقت متاحا رغم أنه متأخر، ونحن نأمل بأن يبادرنا موسى في هذه الآونة بالزيارة لأن هذا الأمر من شأنه أن يعطي دفعة للمتحاورين في القاهرة ثم يعطي أملا كبيرا للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحده وأن الجامعة العربية ليست بعيدة عنه في هذه الظروف القاسية".
المصدر : الجزيرة + وكالات