جنود الاحتلال يفتشون السيارات على مدخل بلدة دورا (الجزيرة نت)
 
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم بلدة دورا، جنوب الخليل بالضفة الغربية، وأقامت على مداخلها عدة حواجز عسكرية منعت من خلالها دخول السكان إلى البلدة، في حين شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على الحدود الفلسطينية المصرية مستهدفة منطقة الأنفاق.

ونقل مراسل الجزيرة نت في الخليل عوض الرجوب عن شهود عيان قولهم إن جنود الاحتلال المتمركزين على الحواجز أجروا تفتيشات في سيارات المواطنين ودققوا في هوياتهم، واحتجزوا عددا من الشبان وأوقفوهم على الجدران.

وعلى الحاجز الرئيسي المقام على الطريق الذي يربط البلدة بمدينة الخليل اندلعت مواجهات محدودة بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين رشقوهم بالحجارة، ولم يبلغ عن إصابات.
وفي سياق متصل واصل جيش الاحتلال حملة الاعتقالات والمداهمات الواسعة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي بمناطق مختلفة بالضفة الغربية طالت 16 فلسطينيا بدعوى أنهم مطلوبون. 
 
وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته اعتقلت 16 "مطلوبا" فلسطينيا بالضفة الغربية، مشيرا إلى أنهم أحيلوا إلى الأجهزة المعنية للتحقيق معهم.
 
وكان الاحتلال اعتقل 24 فلسطينيا ادعى أنهم مطلوبون أثناء حملة مداهمة نفذها الأربعاء في الضفة الغربية، وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجيش اعتقل 24 فلسطينيا في الخليل وقرية بدرس غرب رام الله وطولكرم وبيتونيا.
 
وذكر مصدر أمني فلسطيني أن قوات إسرائيلية معززة بنحو 15 آلية عسكرية اقتحمت مدينة قلقيلية، وانتشرت في المنطقة الغربية منها، ودهمت عدة أحياء ومنازل وأخضعتها للتفتيش وسمع في المدينة إطلاق نار متفرق دون الإبلاغ عن إصابات.

ويشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ودهم بصورة شبه يومية في مختلف أنحاء الضفة الغربية بدعوى ملاحقة النشطاء الفلسطينيين.
 
قصف لرفح
وقد شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس غارة على الحدود الفلسطينية المصرية مستهدفة منطقة الأنفاق.
 
وقال سكان محليون في قطاع غزة إن طائرات إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل تجاه المنطقة الحدودية جنوب مدينة رفح بجنوب قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرات إسرائيلية أغارت على نفقين في جنوب قطاع غزة، وأنه تمت إصابة الهدفين بدقة من دون أن يبلغ عن إصابة أحد بأذى، وقال إن الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة. 

المصدر : وكالات