أولمرت ينتقد دعوة باراك لمواصلة الحوار مع مصر للتهدئة
آخر تحديث: 2009/3/11 الساعة 11:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/11 الساعة 11:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/15 هـ

أولمرت ينتقد دعوة باراك لمواصلة الحوار مع مصر للتهدئة

أولمرت اتهم باراك أثناء الاجتماع بتفويت فرص كثيرة على إسرائيل (الفرنسية-أرشيف)

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي المنصرف إيهود أولمرت اليوم الأحد وزير دفاعه إيهود باراك متهما إياه بتفويت فرص كثيرة على إسرائيل بسبب دعوته لمواصلة الحوار مع مصر من أجل التهدئة في قطاع غزة.
 
وفي الأثناء قالت مصادر إسرائيلية إن 150 صاروخا فلسطينيا سقطت على أهداف إسرائيلية منذ انتهاء الحرب على غزة.
 
جاء ذلك أثناء الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية حيث كان الموقف الأمني بشأن غزة على رأس جدول أعمالها حيث أجريت المناقشات في ضوء تقرير من الأجهزة الأمنية والجيش.
 
وقال مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري إن أولمرت اتهم باراك بتفويت فرص كثيرة على إسرائيل، مؤكدا على أنه لن يقبل باستئناف الحوار لإبرام صفقة تبادل الأسرى قبل أن يكون هناك تقدم حقيقي في مسألة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.
 
وأشار إلى أن أولمرت قاطع حديث رئيس الاستخبارات أثناء تقديمه تقريره الأمني وأكد أن ترتيبات إنهاء الحرب على غزة تراجعت كثيرا.
 
وأوضح أن الجدل يدور حاليا داخل الحكومة الإسرائيلية ويسير على مستويين أولهما كيفية التعامل مع استمرار إطلاق الصواريخ والآخر بشأن صفقة تبادل الأسرى التي تبدو اليوم أبعد مما كانت عليه من قبل.
 
وأشار مدير مكتب الجزيرة إلى أن مظاهرتين نظمتا اليوم قبالة مجلس الوزراء إحداهما تعارض الإفراج عن أي فلسطيني مقابل شاليط، فيما نظم الأخرى ذوو شاليط وأنصارهم وتطالب بإبرام أي صفقة تبادل للأسرى وفق ما تم التوصل إليه حتى الآن.
 
الطائرات الإسرائيلية تواصل شن غاراتها على قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)
غارات إسرائيلية
وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت ثلاث غارات جوية على قطاع غزة فجر اليوم الأحد، في حين أطلقت فصائل فلسطينية ثلاثة صواريخ محلية على جنوب إسرائيل.
 
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت أثناء الغارة الأولى التي استهدفت مدينة غزة صاروخين أصابا مخزنا فارغا في شارع يافا بشمال المدينة ما أدى إلى تدميره واندلاع النيران فيه وإلحاق أضرار مادية بالمباني والممتلكات المجاورة له.
 
وقالت المصادر الفلسطينية إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة ثانية على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر مستهدفةً أنفاقا في المنطقة دون وقوع إصابات.
 
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن غارتين استهدفتا أنفاقا للتهريب على الحدود مع مصر، ومبنى يستخدم مخزنا للأسلحة في غزة.
 
وأضاف أن ثلاثة صواريخ محلية الصنع أطلقت من قطاع غزة سقطت على منطقة النقب الغربي جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار.
المصدر : الجزيرة