إلقاء قنبلة حارقة في محطة مترو الأنفاق بالقاهرة
آخر تحديث: 2009/3/1 الساعة 09:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/1 الساعة 09:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/5 هـ

إلقاء قنبلة حارقة في محطة مترو الأنفاق بالقاهرة

الهجوم بالقنبلة الحارقة تزامن مع ازدحام المحطة بالركاب (الجزيرة نت-أرشيف)

أفادت مصادر أمنية بأن شخصا ألقى قنبلة حارقة اليوم في إحدى محطات مترو الأنفاق شمال القاهرة لكنها لم تخلف أي ضحايا.
 
وأوضحت المصادر أن الحادث تزامن مع ازدحام المحطة بالأسر والركاب، مضيفة أن المهاجم فر من الموقع، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
 
وكانت عبوة ناسفة زرعت في باحة مسجد الحسين القريب من موقع الهجوم الأحد الماضي قد أدت إلى مقتل سائحة فرنسية وجرح أكثر من 20 شخصا آخرين معظمهم من الفرنسيين.
 
طعن أميركي
من جهة أخرى أصيب مواطن أميركي أمس بطعنة وجهها له مواطن مصري أثناء زيارته لمنطقة خان الخليلي برفقة زوجته، وأشارت مصادر أمنية إلى أنه يعمل مدرسا بالمدرسة الأميركية بمدينة الإسكندرية.
 
وأوضحت المصادر أن رجال الأمن في المنطقة ألقوا القبض على عبد الرحمن صالح طاهر محمد (46 عاما) وحالوا دون مواصلته الهجوم بعدما تسبب للأميركي بجرح سطحي في وجهه.
 
وأقر المتهم أثناء التحقيق معه بأنه "كان يريد النيل من المجني عليه لأنه أجنبي وأنه يكره الأميركيين والأجانب لما فعلوه من مساندة للعدوان الإسرائيلي على غزة".
 
وأعلن مصدر قضائي اليوم أن محكمة قررت إيداع المهاجم مستشفى الأمراض العقلية للتأكد من قواه العقلية.
 
وقال المصدر في تصريح صحفي إن محكمة جنح حي الجمالية قررت إيداع عبد الرحمن صالح مستشفى الأمراض العقلية لمدة 15 يوما، للتأكد مما إذا كان في كامل قواه العقلية أثناء ارتكابه لجريمته.
 
ووجهت النيابة المصرية للمتهم تهم الشروع في قتل المواطن الأميركى وحمل سلاح أبيض بدون ترخيص وإلحاق الأذى باثنين من المواطنين.
 
وكانت تفجيرات وقعت عام 2006 في منتجعات بشبه جزيرة سيناء خلفت مقتل 23 شخصا.
المصدر : وكالات