شهيدان في اشتباكات وغارات إسرائيلية شمالي غزة
آخر تحديث: 2009/2/10 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/10 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/15 هـ

شهيدان في اشتباكات وغارات إسرائيلية شمالي غزة

سرايا القدس قالت إن عناصرها هاجموا جنودا إسرائيليين قرب بيت حانون (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهاد أحد مقاتليها في اشتباكات مع قوات الاحتلال شمالي قطاع غزة, في حين عثر على جثة شهيد آخر في شمال القطاع بعد غارتين شنهما الطيران الإسرائيلي.
 
وقالت الحركة إن نيران الاحتلال قتلت عنصرها أثناء محاولته مهاجمة جنود إسرائيليين على طول الحدود قرب بلدة بيت حانون شمال القطاع، في حين ذكر جيش الاحتلال أن قواته رصدت ناشطا مسلحا كان يحاول عبور الحدود بين غزة وإسرائيل وأطلقت النار عليه, مشيرا إلى أنه كان يرتدي حزاما ناسفا.

من ناحية أخرى ذكرت مصادر طبية فلسطينية أنها عثرت على جثة شهيد آخر يدعى مقبل أبو عودة (21 عاما) في بيت لاهيا شمال القطاع بعد غارة إسرائيلية على المنطقة.
 
وفي خان يونس جنوبي القطاع تعرض مجمع الأجهزة الأمنية التابع للحكومة المقالة لغارة إسرائيلية أخرى في وقت سابق من صباح اليوم, دون وقوع ضحايا.

وأكد ناطق باسم جيش الاحتلال الغارتين بقوله إن طائرة مقاتلة من طراز "أف 16" قصفت موقعين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
 
هدف كبير
يذكر أن الجيش الإسرائيلي هدد الأحد بضرب "هدف كبير" في قطاع غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ الفلسطينية على البلدات الإسرائيلية.
 
كما نقل التلفزيون الإسرائيلي عن مسؤولين عسكريين قولهم إن أعضاء في الحكومة الإسرائيلية يطالبون بشن هجوم على القطاع على طريقة "الضاحية الجنوبية" التي نفذت جنوب بيروت في حرب صيف 2006، في إشارة إلى الغارات التي قامت بتدمير مبان بأكملها.

وجاءت هذه التسريبات بعد مداولات أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت السبت بمشاركة وزيري الدفاع إيهود باراك والخارجية تسيبي ليفني حول التهدئة في القطاع.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت الأحد صاروخين على جنوب إسرائيل أسفرا عن تدمير بعض المركبات، دون وقوع إصابات بشرية.
المصدر : وكالات