استشهاد فلسطيني بغزة وغارتان إسرائيليتان جنوب القطاع
آخر تحديث: 2009/2/9 الساعة 21:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/9 الساعة 21:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/14 هـ

استشهاد فلسطيني بغزة وغارتان إسرائيليتان جنوب القطاع

ناشطون من كتائب عز الدين القسام (الأوروبية)

استشهد اليوم فلسطيني يبلغ من العمر 22 عاما في قصف مدفعي إسرائيلي طال شمال قطاع غزة، بعد ساعات قليلة من غارتين إسرائيليتين استهدفتا مواقع تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القطاع.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية قد أغارت صباح اليوم على شمال بيت لاهيا ومجمع الأجهزة الأمنية التابع للحكومة المقالة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة دون وقوع إصابات. 

وأكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي الغارتين بقوله إن طائرة مقاتلة من طراز "أف 16" قصفت موقعين لحركة حماس قرب خان يونس وفي بيت لاهيا.

أولمرت (وسط) وليفني في اجتماع الحكومة الأخير (الجزيرة)
تهديدات إسرائيلية
يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد هدد الأحد بضرب "هدف كبير" في قطاع غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ الفلسطينية على البلدات الإسرائيلية.
 
كما نقل التلفزيون الإسرائيلي عن مسؤولين عسكريين قولهم إن أعضاء في الحكومة الإسرائيلية يطالبون بشن هجوم على القطاع على طريقة "الضاحية الجنوبية" التي نفذت جنوب بيروت في حرب صيف 2006، في إشارة إلى الغارات التي قامت بتدمير مبان بأكملها.

وجاءت هذه التسريبات بعد مداولات أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت السبت بمشاركة كل من وزير الدفاع إيهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني حول التهدئة في القطاع.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت الأحد صاروخين على جنوب إسرائيل أسفرا عن تدمير بعض المركبات دون وقوع إصابات بشرية.

استشهاد ناشط
من جهة أخرى، أعلنت مصادر طبية فلسطينية الأحد استشهاد الناشط حسين شامية من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس متأثرا بجروح أصيب بها في قصف نفذته طائرة استطلاع إسرائيلية أثناء سيره بدراجة نارية في خان يونس جنوب القطاع قبل أسبوعين.

وأضافت المصادر أن شامية استشهد في مستشفى بمصر الذي نقل إليه بسبب خطورة حالته الصحية.

وكان الجيش الإسرائيلي اتهم شامية بالضلوع في تفجير عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية في محيط موقع كيسوفيم العسكري جنوب القطاع ما أدى إلى مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة ثلاثة جنود آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات