مصر تطلق ممرضا أردنيا اعتقلته بتهمة تهريب أموال لغزة
آخر تحديث: 2009/2/8 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/8 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/13 هـ

مصر تطلق ممرضا أردنيا اعتقلته بتهمة تهريب أموال لغزة

الممرضون الأردنيون نفذوا اعتصاما طالبوا أثناءه القاهرة بالإفراج عن المساعيد
(الجزيرة نت)

محمد النجار-عمان
 
قالت مصادر أردنية اليوم الأحد إن السلطات المصرية أفرجت عن أمين سر نقابة الممرضين الأردنية سلمان المساعيد بعد اعتقال دام ثلاثة أيام بتهمة "الاشتباه بتهريب أموال لقطاع غزة".
 
ونقلت وسائل إعلام أردنية محلية عن مصادر في الحكومة الأردنية قولها إن الممرض -الذي كان معتقلا في العريش- أفرج عنه وهو في طريقه للقاهرة ومنها سيغادر للعاصمة الأردنية عمان.
 
وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن الحكومة المصرية أبلغت الجهات الأردنية المختصة أن أسباب توقيف المساعيد تعود للاشتباه في تهريبه أمولا عبر الحدود إلى قطاع غزة.
 
وكان نقيب الممرضين الأردنيين محمد حتاملة قال للجزيرة نت عبر الهاتف أثناء وجوده على معبر رفح السبت، إن ما نقله المساعيد "مبلغ مالي بسيط من إحدى العائلات المقيمة في الأردن لأقاربها في قطاع غزة".
 
واستهجن الحتاملة منع السلطات المصرية دخول وفد من نقابة الممرضين الأردنيين للقطاع، واعتقال المساعيد بتهمة تهريب الأموال، كما قال.
 
 المساعيد على معبر رفح (الجزيرة نت)
اعتصام واتصالات

وكان نقابيون وممرضون أردنيون نفذوا السبت اعتصاما أمام مقر النقابات المهنية في عمان، طالبوا أثناءه السلطات المصرية بالإفراج عن المساعيد، كما طالبوا الحكومة الأردنية بالتحرك للإفراج عن الممرض المعتقل.
 
وكشفت مصادر نقابية للجزيرة نت عن اتصالات أردنية أجريت على مستوى الديوان الملكي ووزارة الخارجية مع الأطراف ذات العلاقة في مصر لتأمين الإفراج عن المساعيد.
 
ويعتبر المساعيد واحدا من أبرز قيادات التيار الإسلامي في نقابة الممرضين الأردنيين، وهو عضو في مجلس نقابة الممرضين في دورته الحالية. وقد مكث في قطاع غزة ثلاثة أسابيع وغادره الخميس الماضي لتعتقله السلطات المصرية أثناء مغادرته.

وحمل بيان صادر عن نقابة الممرضين الأردنيين "الحكومتين الأردنية والمصرية سلامة الزميل سلمان المساعيد وأمنه وحياته"، وطالب "بحماية أعضاء الوفد الأردني من نقابة الممرضين الموجود حالياً في مصر".
 
ويوجد على معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة وفد من الممرضين الأردنيين برئاسة نقيب الممرضين محمد حتاملة منعته السلطات المصرية من دخول قطاع غزة منذ الأربعاء الماضي.
المصدر : الجزيرة