حماس فككت شبكة تخريبية بداية الحرب على غزة
آخر تحديث: 2009/2/7 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/7 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/12 هـ

حماس فككت شبكة تخريبية بداية الحرب على غزة

مصادر أمنية: هدف الشبكة استغلال تصاعد العدوان لتخريب الجبهة الداخلية
وإثارة المواطنين على حركة حماس (الفرنسية-أرشيف)

ضياء الكحلوت-غزة

أكدت مصادر أمنية مطلعة في الحكومة الفلسطينية المقالة للجزيرة نت أن الحكومة حصلت على وثائق في بداية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة قالت إنها عبارة عن تعليمات لعناصر "مشبوهة" للعبث في الجبهة الداخلية واستغلال العدوان لمصالح حزبية.

وقالت المصادر إن وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة كشفت مخططا جاهزا لاستغلال الحرب على غزة واستغلال تصاعد العدوان لتخريب الجبهة الداخلية وإثارة المواطنين على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأوضحت المصادر أن المخططات نقلت على الفور إلى الحكومة التي درستها فورا ووضعت خطة للطوارئ وفقها، ما أدى –بحسب المصادر ذاتها- إلى كشف مخططات المشبوهين والتغلب على محاولاتهم للاستفادة من الحرب.

كما بينت أن عناصر الشرطة الفلسطينية وعناصر حماس عملوا في غزة خلال الحرب على تفكيك هذه الخلايا والمجموعات وقطع اتصالها بالعناصر الآمرة.

الغصين: مخطط التخريب كان برعاية دولية (الجزيرة نت)
واتهمت المصادر صراحة قيادات لم تسمها من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في الضفة الغربية بالمسؤولية عن هذه المجموعات، وقالت إن المعتقلين اعترفوا بتواصلهم مع هذه القيادات، لكن المصادر رفضت الإفصاح عن مصدر المعلومات، كما أخبرت الجزيرة نت أنها ستعلن في وقت قريب عن تفاصيل أكثر حول الحادثة.

وترفض فتح اتهامات حماس المتكررة لها، وتقول إن الحركة تتذرع بهذه الأمور لتزيد الخناق على عناصر فتح الذين غلبتهم قوات حماس في يونيو/حزيران 2006.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بغزة إيهاب الغصين أن عناصر الوزارة وحماس حصلت على وثائق وأدلة دامغة تثبت تورط قيادات من فتح في هذه القضية.

وقال الغصين في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن المخطط التخريبي كان برعاية دولية، بحيث يتم استغلال الحرب على غزة لإعادة سلطة محمود عباس إلى قطاع غزة، مؤكداً أن الخطة التي تم كشفها وملاحقة المتورطين فيها تكشف التنسيق بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطة في رام الله لضرب حركة حماس.

وأوضح أن الخطة كانت تقضي باستغلال الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة لعمل تخريب وفوضى واغتيالات، وإدخال عناصر من طرف السلطة في رام الله للقضاء على حماس.

المصدر : الجزيرة