إسرائيل تعلن إطلاق صاروخين من غزة ومصر تغلق رفح
آخر تحديث: 2009/2/7 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/7 الساعة 00:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/12 هـ

إسرائيل تعلن إطلاق صاروخين من غزة ومصر تغلق رفح

نحو 40 صاروخا أطلقت من غزة منذ وقف العدوان الإسرائيلي (الأوروبية-أرشيف) 

أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة سقطا في جنوب إسرائيلن دون أن يخلفا أي إصابات أو أضرار، في وقت استشهد فيه فلسطينيان في القطاع برصاص جنود الاحتلال.
 
وتزامنت هذه التطورات مع إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح منذ صباح اليوم أمام حركة نقل الجرحى وعودة الوفود الأجنبية والعربية من قطاع غزة إلى مصر.
 
وقال مراسل الجزيرة في القدس المحتلة إن الصاروخين سقطا في منطقتي شاعر عنيغف وعسقلان.
 
وبدوره أكد مراسل الجزيرة بغزة عدم صدور أي رد فعل من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية بخصوص الصاروخين، إضافة إلى عدم صدور أي تعليق من طرف المسؤولين الرسميين في القطاع.
 
وكانت الإذاعة الإسرائيلية ذكرت في وقت سابق أن نشطاء فلسطينيين أطلقوا قذيفة قسام صاروخية من قطاع غزة صباح اليوم وسقطت في تجمع سكني بمنطقة النقب الغربي، دون أن يصاب أحد بأذى.
 
وكانت المقاومة الفلسطينية أطلقت نحو 40 صاروخا وقذيقة باتجاه جنوب إسرائيل منذ وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي.
 
وحذر مارك ريجيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت  من أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تلعب بالنار بمواصلة إطلاق الصواريخ.
 
وتحمل إسرائيل حماس مسؤولية كل الهجمات التي تشن من غزة، لكن المسؤولين الإسرائيليين اعترفوا بأن فصائل أصغر هي المسؤولة عن الهجمات الصاروخية الأخيرة.
 
وتحاول مصر التوسط من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس اللتين ترفضان الدخول في محادثات مباشرة.
 
مصر تقرر إغلاق معبر رفح (الجزيرة نت-أرشيف)
شهداء
وفي سياق متصل قال متحدث باسم جيش الاحتلال إن قوات إسرائيلية قتلت بالرصاص فلسطينيا حاول مهاجمتها بقنبلة يدوية قرب السور الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة الخميس.
 
وفي غزة أفاد مصدر أمني وشهود عيان أن فلسطينيا قتل وأصيب خمسة آخرون في انفجار غامض وقع في وقت متأخر من مساء الخميس في مقهى بوسط مدينة غزة.
 
وذكرت المصادر أن القتيل يدعى رامي عاشور وتصادف مروره بالمكان عندما وقع الانفجار.
 
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت في وقت مبكر من صباح الخميس علاء أبو الرب قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ببلدة قباطية في الضفة الغربية.
 
وذكر شهود عيان ومصادر محلية أن قوات عسكرية إسرائيلية توغلت في منطقة شرق خزاعة جنوب القطاع وأطلقت النار بشكل عشوائي.
 
وفي الإطار نفسه ذكرت مصادر فلسطينية أن ستة فلسطينيين أصيبوا أمس من جراء انهيار نفق على الحدود المصرية الفلسطينية.
 
معبر رفح
ومن جهة أخرى صرح مصدر فلسطيني في معبر رفح بأن المعبر مغلق منذ صباح اليوم أمام حركة نقل الجرحى وعودة الوفود الأجنبية والعربية من قطاع غزة إلى مصر.
 
وأوضح أنه لم يتم تسلم أي إشارة من الجانب المصري بشأن إعادة فتح المعبر اليوم.
 
يذكر ان السلطات المصرية قررت إغلاق المعبر منذ أمس الخميس أمام حركة المرور من الجانب الفلسطيني وسمحت بعودة بعض الوفود الى مصر وجرحى وعالقين الى القطاع.
المصدر : الجزيرة + وكالات