رئيس الوزراء القطري يتحادث مع أردوغان بشأن غزة
آخر تحديث: 2009/2/5 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/5 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/10 هـ

رئيس الوزراء القطري يتحادث مع أردوغان بشأن غزة

محادثات بن جبر (يسار) مع القادة الأتراك تناولت المصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس (رويترز)

أجرى رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني محادثات في أنقرة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تركزت على التطورات السياسية بعد الحرب على غزة، وذلك بعد محادثات مماثلة مع قادة كل من بريطانيا وفرنسا.

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن المباحثات التي حضرها وزير الخارجية التركية علي باباجان تناولت التحركات التركية لرأب الصدع بين السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكان رئيس الوزراء القطري أجرى محادثات في لندن أمس مع نظيره البريطاني غوردون براون وتناولت الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط.

وتطرقت المباحثات كذلك إلى سبل تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعملية إعادة إعمار وبناء القطاع بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وكان بن جبر قد التقى قبل ذلك في باريس الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وأكد عقب اللقاء على ضرورة إعادة الإعمار في غزة بأسرع وقت ممكن لتخفيف معاناة سكان القطاع، وحذر من أن الحصار الإسرائيلي للقطاع سيؤدي إلى تأجيج الموقف ولن يؤدي مثل ما يعتقد البعض إلى تركيع الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال المسؤول القطري إن على الفلسطينيين تشكيل حكومة وحدة وطنية، ووصف الخلافات العربية بأنها "ليست عائقا أمام المصالحة الفلسطينية بقدر ما هي تشويش على الفلسطينيين في الوصول إلى نتائج إيجابية".

المصدر : الجزيرة + وكالات