الرئيس اليمني يحث القبائل على تسليم عناصر القاعدة
آخر تحديث: 2009/2/4 الساعة 03:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/4 الساعة 03:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/9 هـ

الرئيس اليمني يحث القبائل على تسليم عناصر القاعدة

    صالح يشهد مناورة عسكرية قبل اجتماعه بشيوخ قبائل مأرب وشبوة والجوف (رويترز)

حث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح القبائل اليمنية على مساعدة قوات الأمن في تعقب "الإرهابيين" في مناطقهم وتسليم متشددي تنظيم القاعدة.
 
وطالب صالح شيوخ القبائل الذين التقاهم بعد حضور مناورات عسكرية في محافظة مأرب في شمال وسط اليمن بـ"مكافحة الإرهاب وطرد المخربين"، مؤكدا قدرته على الوصول إليهم.
 
واتهم الرئيس اليمني رجال القبائل بأنهم يرون "الإرهابيين أمام أعينهم في قراهم، لكنهم لا يفعلون شيئا لهم"، وقال "إن الحكومة اليمنية رغم قواتها العسكرية والأمنية الكبيرة لن تتمكن من اعتقال المخربين من دون تعاون صادق من جميع المواطنين في المحافظات".
   
وضم الاجتماع شيوخ القبائل في محافظات مأرب وشبوة والجوف التي شهدت هجمات عديدة، وخطف فيها رجال قبائل ساخطون العديد من السائحين.

وقال صالح في كلمتة "إن الإرهاب آفة من الآفات المضرة بالشعوب وبالتنمية"، وأضاف أن التنمية لا يمكن أن تتحقق إذا استمر الإرهاب والتخريب والعنف.

وكانت القوات الأمنية اليمنية قد دشنت الأسبوع الماضي حملة مداهمة جديدة في مختلف أنحاء البلاد لتتبع الهاربين الذين يعتقد أنهم على صلة بالقاعدة بعد أول ظهور للزعيم المحلي للجماعات ناصر الوهيشي.

وهدد الوهيشي المعروف باسم" أبو بصير" في شريط الفيديو بشن هجمات ضد المصالح الأميركية والغربية في شبه الجزيرة العربية.

وذكر مسؤول أمني أن السلطات احتجزت 30 شخصا يشتبه بأنهم متشددون خلال هذه الحملة.
 
وأصدرت السعودية الاثنين الماضي قائمة بأسماء 83 مطلوبا خارج المملكة منهم زعماء القاعدة في اليمن الذين كانوا قد دعوا في الشريط المصور إلى شن هجمات على الغربيين في المنطقة.
المصدر : وكالات