محمد الصباح سلم حسني مبارك رسالة صباح الأحمد (الفرنسية)


التقى محمد السالم الصباح نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت اليوم برؤساء مصر وسوريا وملك الأردن في إطار جولة عربية سلمهم خلالها رسائل من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الصباح بعد لقائه بالرئيس المصري حسني مبارك إنه تبادل معه وجهات النظر بشأن مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي سيعقد في شرم الشيخ يوم الاثنين القادم والإعداد لقمة الدوحة والقمة العربية اللاتينية التي ستعقد عقب قمة الدوحة.

وأكد أن بلاده تعمل على تحقيق جهود المصالحة العربية التي بدأت خلال قمة الكويت الاقتصادية "بمبادرة من ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز ومساهمة الرئيس المصري محمد حسني مبارك الفعالة".

وفي عمان قال بيان للديوان الملكي بعد لقاء الصباح مع الملك عبد الله الثاني إن الرسالة التي تسلما الملك تتعلق بالجهود المبذولة لتحقيق التضامن العربي والقضايا العربية والإقليمية الراهنة.

وأشار البيان إلى أن الرسالة تتضمن تمويل مشاريع تنموية اقترحت في قمة الكويت الاقتصادية والتي تزيد ميزانياتها عن ملياري دولار وتسعى "إلى توفير الموارد المالية لتمويل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي".

وتسلم الرئيس السوري بشار الأسد بدوره رسالة أمير الكويت من الشيخ محمد السالم الصباح خلال لقاء حضره وزير الخارجية وليد المعلم ومستشارة الرئيس للشؤون السياسية والإعلامية بثينة شعبان.

وذكر بيان إعلامي سوري أن الصباح بحث خلال لقائه مع الأسد تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسبل دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والجهود الحثيثة المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

المصدر : وكالات