شهيدان برصاص الاحتلال جنوب شرق مدينة غزة
آخر تحديث: 2009/2/21 الساعة 23:51 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/21 الساعة 23:51 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/26 هـ

شهيدان برصاص الاحتلال جنوب شرق مدينة غزة

القوات الإسرائيلية بقيت على حدود قطاع غزة بعد انسحابها منه (رويترز-أرشيف)

استشهد فلسطينيان برصاص الاحتلال جنوب شرق مدينة غزة، وذلك في أحدث إطلاق نار في قطاع غزة منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي منه الشهر الماضي.

ونقل مراسل الجزيرة في غزة عن مصادر طبية قولها إن الفلسطينيين استشهدا في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من الحدود مع إسرائيل جراء إطلاق الجنود الإسرائيليين النار عليهما.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن أربعة صواريخ وقذيفتين أطلقت أمس من القطاع سقطت جنوب إسرائيل دون أن تخلف خسائر مادية أو بشرية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن أحد الصواريخ انفجر في أرض مفتوحة ببلدة نتيفوت.

من جهته تبنى فصيل فلسطيني يسمي نفسه "كتائب حزب الله في فلسطين" إطلاق صاروخ من طراز "الرضوان" على النقب الغربي.

وأعقب ذلك جرح أربعة فلسطينيين جراء إطلاق إسرائيل النار عليهما شرق خان يونس جنوب غزة، وذلك مع إعلان سرايا القدس الجناح العسكري لـ حركة الجهاد الإسلامي أنها اشتبكت مع قوة للاحتلال توغلت بمنطقة القرارة شمال شرق خان يونس.

كما أغارت طائرات إسرائيلية على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر أمس استهدفت أنفاقا أرضية، مما أدى إلى إصابة الناطق باسم إدارة المعابر والحدود بالحكومة المقالة عادل زعرب بجروح متوسطة.

من جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها تصدت لقوة إسرائيلية خاصة حاولت التوغل شرق حي الزيتون بالقطاع أمس، وأجبرتها على التراجع.

وتوعدت كتائب القسام في بيان بالتصدي لأي محاولة إسرائيلية أخرى للتوغل داخل القطاع، محذرة بأن ارتكاب الاحتلال أي حماقة سيكلفه الكثير.

وتأتي هذه التطورات عقب رفض تل أبيب إبرام اتفاق للتهدئة مع الفصائل الفلسطينية قبل الإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط.

المصدر : الجزيرة + وكالات