البستاني قال إن السلطات المصرية بررت منعها دخول الوفد بـ"الحفاظ على سلامته" (الجزيرة نت)
محمد النجار-عمان
قال عضو وفد مبادرة "مثقفون أردنيون من أجل غزة" هشام البستاني إن السلطات المصرية أصرت على منع أعضاء الوفد من دخول مدينة رفح المصرية في طريقهم لقطاع غزة بحجة "الحفاظ على سلامتهم الشخصية وعدم حصولهم على كتاب تغطية لتحركهم نحو قطاع غزة من السفارة الأردنية في القاهرة".

وأضاف البستاني –وهو كاتب وقاص- في رسالة وجهها للجزيرة نت من العريش أمس الثلاثاء، أن رئيس الوفد قابل السفير الأردني في القاهرة هاني الملقي الذي رفض بشكل قاطع منح الوفد كتاب تغطية.
 
وقال إن الملقي عرض على الوفد الدخول لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم الخاضع بالكامل للسيطرة الإسرائيلية، وهو ما رفضه أعضاء الوفد نظرا لموقفهم الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، كما ذكر البستاني.

وتشكل وفد "مثقفون أردنيون من أجل غزة" بعد نشاطات ثقافية عدة تضامنا مع قطاع غزة، ويحظى برعاية كل من رابطة الكتاب الأردنيين، ومنتدى الفكر الاشتراكي، والجمعية الفلسفية، ورابطة التشكيليين الأردنيين، ورابطة رسامي الكاريكاتير الأردنية.

ووفقا للبستاني فإن الغاية من زيارة الوفد لقطاع غزة كانت "البدء في نشاطاته التضامنية والثقافية في مواجهة الحصار، واستمرار التفاعل مع القضية العربية الفلسطينية"، مشيراً إلى أن أعضاء الوفد سيحاولون دخول رفح مرة أخرى في طريقهم إلى غزة.

المصدر : الجزيرة