الاحتلال يعتقل العشرات بالضفة ويواصل التوسع الاستيطاني
آخر تحديث: 2009/2/18 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/18 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/23 هـ

الاحتلال يعتقل العشرات بالضفة ويواصل التوسع الاستيطاني

عمليات الدهم والاعتقال تتكرر بشكل شبه يومي بالضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة النطاق في قرى ومدن الضفة الغربية اعتقلت خلالها 26 فلسطينيا بدواع أمنية، في حين رفضت الإدارة المدنية الإسرائيلية اعتراضات الفلسطينيين بشأن ملكيتهم لما يقارب 1700 دونم جنوب بيت لحم.

ونقلت وكالة قدس برس عن مصادر فلسطينية قولها إن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة ترقوميا واعتقلت ثلاثة مواطنين واعتقلت آخر من بلدة أمر، مشيرة إلى أن هذه القوات اقتحمت عدة منازل في بلدة إذنا جنوب الخليل وقامت بتفتيش ديوان العائدين ومحطة محروقات بالبلدة بحجة البحث عن مطلوبين للاحتلال، كما داهمت عدة أحياء في حي أبو سنينة بمدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من قرية حوسان غرب بيت لحم خلال حملة دهم واسعة للقرية شاركت فيها أكثر من 50 آلية عسكرية، واعتقلت أيضا تسعة فلسطينيين خلال عمليات اقتحام واسعة لقرى وبلدات ومخيمي طولكرم شمال الضفة الغربية، حيث داهمت قوة كبيرة من الاحتلال منازل المواطنين وسط إطلاق متقطع للرصاص الحي وقنابل الصوت.

ووفقا لمصدر أمني فلسطيني في طولكرم فإن المعتقلين جميعهم من عناصر حركة الجهاد الإسلامي، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وداهمت عددا من بلداتها.

مستوطنة عيتس فرايم (الجزيرة نت-أرشيف)
توسع استيطاني
من جهة أخرى أعلنت الإدارة المدنية الإسرائيلية عن رفض اعتراضات الفلسطينيين بشأن ملكيتهم لما يقارب من 1700 دونم في محيط المجلس الإقليمي لمستوطنة أفرات جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، والتي تم الإعلان عنها قبل نحو عام كأراضي دولة.

وكان أصحاب الأراضي الفلسطينيين قد قدموا ثمانية اعتراضات تؤكد ملكيتهم للأرض.

وحسب صحيفة هآرتس فإن السلطة المحلية في أفرات وهي المستوطنة الأكبر بالكتلة الاستيطانية (غوش عتسيون) ويعيش فيها 9 آلاف مستوطن، تنوي البدء بإجراءات إقامة حي استيطاني جديد يشتمل على 2500 وحدة سكنية، وذلك بالترتيب مع وزارة الإسكان الإسرائيلية.

شهيدان فلسطينيان
وكان فلسطينيان قد استشهدا وأصيب خمسة آخرون في قصف إسرائيلي على قطاع غزة أمس، في حين أعلن جيش الاحتلال سقوط صاروخين محليي الصنع في منطقتين جنوب إسرائيل.

وقالت مصادر طبية إن مواطنا فلسطينيا يدعى رجب صبح (25 عاما) استشهد في قصف مدفعي إسرائيلي على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

سقوط الشهداء بغزة تواصل رغم وقف العدوان (الفرنسية-أرشيف)
وفي حادث منفصل استشهد ناشط فلسطيني متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها قبل ثلاثة أيام في قصف إسرائيلي بخان يونس جنوبي القطاع.

وقالت مصادر طبية بمستشفى ناصر الحكومي إن علي القدرة (28 عاما) -وهو ناشط بألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية- استشهد متأثرا بجروحه في الغارة التي استهدفته مع ناشط آخر كانا يستقلان دراجة نارية الجمعة الماضية.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أمس سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن صاروخ قسام سقط في وقت مبكر من صباح أمس في سدوت بالنقب. وأضافت أن صاروخا آخر سقط في منطقة مفتوحة في شعار هنيغيف دون وقوع إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أمس 37 فلسطينيا في حملة دهم واسعة في مناطق متفرقة بدعوى أنهم مطلوبون.

وقال جيش الاحتلال إن الموقوفين أحيلوا إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم, لكنه لم يكشف عن انتماءاتهم.

المصدر : الجزيرة + قدس برس