مبعوث الملك عبد الله ينقل رسالة شفوية إلى الأسد
آخر تحديث: 2009/2/16 الساعة 09:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/16 الساعة 09:11 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/21 هـ

مبعوث الملك عبد الله ينقل رسالة شفوية إلى الأسد

الأسد التقى مقرن ورد على رسالة الملك عبد الله بأخرى وصفتها بثينة شعبان بالإيجابية (الفرنسية)

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد الأحد رئيس الاستخبارات السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود -مبعوث ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز- الذي نقل إليه رسالة شفوية من الملك قبل أسابيع من القمة العربية المرتقبة بالدوحة.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الرسالة "تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآخر التطورات في المنطقة وأهمية التنسيق والتشاور بين الجانبين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين والشعوب العربية".

يشار إلى أن العلاقات بين السعودية وسوريا بدأت بالتحسن إثر المصالحة التي جرت بين الملك عبدالله والرئيس السوري في قمة الكويت الاقتصادية بعد توتر أعقب اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري قبل أربعة أعوام.

وفي تعقيبها على لقاء الأمير مقرن بالأسد وصفت مستشارة الشؤون السياسية والإعلامية بالرئاسة السورية بثينة شعبان رسالة الملك عبدالله بالخطوة المهمة جدا و"المرحب بها" وأنها قوبلت بإرسال رسالة جوابية إلى الملك عبدالله وصفتها بالإيجابية.

واعتبرت شعبان في تصريحات للجزيرة أن زيارة مقرن تأتي في إطار ما بدأه الرئيس السوري وملك السعودية والرئيس المصري في قمة الكويت الشهر الماضي مؤكدا أنها تأتي أيضا في إطار القمة المقبلة في الدوحة.

وفي الإطار يصل إلى دمشق اليوم أيضا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، في ما يبدو وكأنه محاولة لتلطيف الأجواء العربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات