وفاء سليمان بالأبيض تتوسط الحاضرين في حفل إطلاق مبادرة الدعم لغزة (الجزيرة نت) 

نقولا طعمة-بيروت
 
أطلقت عقيلة الرئيس اللبناني "الحملة الوطنية للتضامن مع نساء وأطفال غزة" باحتفال أقيم في القصر الجمهوري في بعبدا، في حين انتظمت فعاليات أخرى عدد من المدن.
 
وقالت وفاء سليمان التي ترأس الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية خلال كلمة ألقتها في الاحتفال، إن الحملة تمتد بين الأول من فبراير/ شباط وحتى الخامس عشر من مارس/ آذار.
 
وأضافت أن الحملة تتضمن نشاطين، الأول: حملة تبرعات لسكان القطاع. والثاني: تبني شكوى قانونية ذات طابع فردي، على إسرائيل من قبل نساء تعرضن لانتهاكات حقوقهن في غزة وفي لبنان على يد الآلة الحربية الإسرائيلية أمام لجان الأمم المتحدة ذات الاختصاص كلجنة مركز المرأة، بالتعاون مع نقابة المحامين في بيروت.
 
فعاليات أخرى
وفي مدينة صيدا بالجنوب أقامت الجبهة الشعبية-القيادة العامة معرضا فوتوغرافيا للمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.
 
ميشال سماحة قال إن قواعد الاشتباك مع إسرائيل تغيرت (الجزيرة نت)
كما عقدت ندوة بالمدينة تحدث فيها الوزير السابق ميشال سماحة أكد خلالها أن "قواعد الاشتباك تغيرت مع العدو الإسرائيلي، ولأول مرة انكشف الجو الصهيوني والأمن الداخلي للكيان الغاصب كما انكشفت قدرات الجيش الإسرائيلي".
 
كما نظمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار معرض رسومات ة بعنوان "نغم ترسم العلم" في خان الأفرنج برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري.
 
وقدم 418 طفلا من مدارس الشبكة بعدد شهداء غزة الأطفال عرضا تعبيريا تحية وفاء للشهداء. وعند مدخل المعرض جلست الطفلة الفلسطينية نغم دهشة التي حمل المعرض اسمها، ترسم علم بلادها حيث شاركها في رسمه وتوقيعه عدد من الشخصيات المشاركة في مشهد تضامني.
 
في طرابلس أقامت جامعة الجنان من خلال مكتبها للعمل التطوعي أمسية فنية يعود ريعها لأطفال غزة تحت عنوان "لأطفال غزة نغني" أحيتها فرقة كورال الفيحاء على مسرح الجامعة بحضور فعاليات سياسية وإعلامية وثقافية واجتماعية ومهتمين.
 
وقبل بدء العرض الموسيقي تحدثت الشاعرة وفاء الأيوبي حيث عبرت عن أسفها لما يجري في غزة، ثم قدمت مشاركات شعرية، وقدمت فرقة كورال عدداً من الأناشيد الوطنية والعربية والتراثية والموشحات الأندلسية والأغاني لكبار الفنانين اللبنانيين.

المصدر : الجزيرة