قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا في الضفة الغربية (الجزيرة نت-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من الشبان الفلسطينيين بالضفة الغربية في حين اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس من جانبها السلطة الفلسطينية باعتقال عدد من عناصرها.

فقد أفاد مراسل الجزيرة نت في مدينة نابلس عاطف دغلس بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأربعاء 11 ناشطا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إثر اقتحام جنود الاحتلال المدينة بعدد كبير من الآليات العسكرية.

ونقل المراسل عن عضو لجنة التنسيق الفصائلي عن الجبهة الشعبية زاهر الششتري قوله إن قوات الاحتلال دهمت مدينة نابلس في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء وقامت باقتحام عدد من الأحياء واختطفت عددا من أعضاء الجبهة بينهم القيادية ميسر عطياني وشقيقها ناصر.

وأوضح الششتري أن من بين المعتقلين أيضا زياد السلعوس ونبيع عواد وموسى سلامة ووائل الفقية، بالإضافة إلى خمسة فتية من أنصار الجبهة اعتقلوا من داخل مخيم عين بيت الماء للاجئين الفلسطينيين غرب المدينة.

 الششتري: قوات الاحتلال اعتقلت قيادية في الجبهة الشعبية في نابلس (الجزيرة نت-أرشيف)
حملات سابقة
وأشار المتحدث إلى أن حملة الاعتقالات تأتي استكمالا لحملات مماثلة نفذتها سلطات الاحتلال على فترات متقطعة في عدد من مناطق الريف الفلسطيني ضد أنصار الجبهة الشعبية وذلك في إطار الاستهداف الدائم للشعب الفلسطيني عامة والجبهة الشعبية التي لم توقف يوما نشاطها ضد الاحتلال، ومحاولاتها لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة.

وعلى صعيد آخر، قال مراسل الجزيرة نت إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أيضا صلاح بخاري أحد أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في مدينة نابلس -والذي تطارده قوات الاحتلال منذ عدة سنوات- بعد أن اقتحمت أحد المنازل التي كان موجودا بداخلها.

الجهاد الإسلامي
وأوضح المراسل أن قوات الاحتلال تتهم البخاري بالوقوف وراء كثير من العلميات أبرزها إرساله لاستشهادي قبل سبع سنوات إلى مدينة كفار سابا داخل الخط الأخضر حيث أسفرت العملية عن جرح 28 إسرائيليا، بالإضافة لقيامه بعمليات إطلاق نار على قوات الاحتلال وتجنيده عشرات الشبان في صفوف المقاومة.

"
اقرأ أيضا:

الأسرى الفلسطينيون في أرقام
"

وكانت قوات الاحتلال أعلنت اعتقالها 14 فلسطينياً أثناء حملة دهم في الضفة الغربية بينهم 11 مطلوبا -على حد تعبيرها- في مدينة نابلس، في حين اعتقل آخر في قرية عورتا قضاء نابلس واثنان في بلدة صوريف قضاء الخليل، دون أن تذكر الجهة التي ينتمي إليها المعتقلون.

من جهة ثانية اتهمت حركة حماس في بيان رسمي صدر الأربعاء السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية باعتقال 15 من كوادرها في محافظات نابلس والخليل وقلقيلية وسلفيت في اليومين الماضيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات