ثلاثة من جنود الجيش اليمني قتلوا في عملية صعدة (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مصدر عسكري يمني أن ثلاثة جنود حكوميين قتلوا في اشتباكات مع جماعة الحوثيين بمدينة صعدة شمالي اليمن، فيما قتل عدد غير محدد من الحوثيين وتم اعتقال 24 منهم.
 
وأوضح المصدر أن القوات اليمنية أطلقت فجر الاثنين "عملية نوعية" لتطهير أحياء مدينة صعدة القديمة من المسلحين الحوثيين.
 
وأشار إلى أن العملية تشارك فيها قوات من وحدة مكافحة الإرهاب وقوات تابعة للحرس الجمهوري.
 
الحوثيون نفوا فتح جبهة جديدة مع السعودية  (الفرنسية-أرشيف)
نفي

من جهة أخرى نفى الحوثيون الاثنين إعلان السلطات اليمنية أنهم قاموا بفتح جبهة جديدة من جهة محافظة الجوف شرق اليمن مع المملكة العربية السعودية، واعتبروا أن ذلك الإعلان "هدفه المزيد من توريط الرياض في الحرب ضد اليمنيين".
 
وقال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في بيان بهذا الصدد "ما أعلنته السلطة اليمنية كلام غير صحيح وهي ليست معنية بالإعلان نيابة عنا".
 
وأضاف "لقد كشف إعلان السلطة اليمنية عن ذلك سعيها المتواصل والحثيث إلى توريط النظام السعودي في مزيد من المشاكل والحروب مع أبناء الشعب اليمني، كما كشف استرخاصها للدماء اليمنية إلى مستوى جر العدوان الأجنبي عليه بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة".
 
واعتبر "أن حديث السلطة بين الحين والآخر عن وجود صوماليين تارة يقاتلون معنا وتارة يتسللون إلى السعودية، يدل على حجم الإفلاس والتخبط، فهي المعنية بضبط الحدود البرية والبحرية وحماية البلد".
 
وخلص الحوثي إلى القول إن "الحديث الهزيل يكشف إلى أي مدى تحرص السلطة على إثارة المشاكل في المنطقة وتمثيل هذه الدعايات السخيفة ولو على حساب أمن واستقرار البلد".
 
وكانت مصادر يمنية رسمية قد أعلنت الجمعة الماضية قيام المسلحين الحوثيين بفتح جبهة جديدة مع السعودية من جهة محافظة الجوف، وأن القبائل اليمنية منعت تمدد أتباع الحوثي في تلك المحافظة وقتلت وأسرت عددا منهم.

المصدر : وكالات