صحيفة كويتية ذكرت أن شاليط موجود بمكان سري بمصر (الفرنسية-أرشيف)

نفى ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان أسامة حمدان أنباء تحدثت عن وجود الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط في مصر.

وقال حمدان باتصال مع الجزيرة إن هذا الخبر عار عن الصحة ولا يستحق التعليق عليه، مشددا على أن الهدف من هذه التسريبات ربما التأثير على مفاوضي حماس أو على عوائل الأسرى.

وأكد أن المفاوضات ما زالت مستمرة، والحركة ملتزمة بعدم الحديث عن أي معلومات عن هذه القضية إلا بعد الوصول إلى نتائج ملموسة.

وكانت صحيفة الجريدة الكويتية نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن شاليط وصل قبل عدة أيام إلى مصر بصحبة قائد الجناح العسكري بحركة حماس أحمد الجعبري، واحتفظ بهما في مكان سري وآمن.



الوسيط الألماني 
أنباء وجود شاليط في مصر، تزامنت مع وصول الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى المرتقبة بين حركة حماس وإسرائيل إلى قطاع غزة مروراً من معبر رفح.

ونقلت مصادر صحفية عن مسؤول بحماس قوله إن الوسيط الألماني أجرى مباحثات مع قادة الحركة بغزة، بعدما جاء إليها حاملاً رد إسرائيل على موقفهم بشأن شروط الإفراج عن شاليط.

وتفرض كل من حماس وإسرائيل حالة من التكتم والسرية على مفاوضات صفقة تبادل الأسرى غير المباشرة التي ترعاها مصر وألمانيا، وتتحدث مصادر عن تقدم كبير باتجاه إنجازها عقب تجاوز نقاط الخلاف.

وتطالب حماس بالإفراج عن ألف أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية بينهم 450 من ذوي الأحكام العالية، مقابل الإفراج عن شاليط الذي أسرته حماس مع جماعتين فلسطينيتين في يونيو/ حزيران 2006.

المصدر : الجزيرة + وكالات