المعارضة المصرية تتظاهر ضد الجدار
آخر تحديث: 2009/12/28 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/28 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/12 هـ

المعارضة المصرية تتظاهر ضد الجدار

المتظاهرون طالبوا الحكومة المصرية بوقف بناء الجدار (الفرنسية-أرشيف)

نظم العشرات من أعضاء حركة كفاية وأحزاب المعارضة المصرية تظاهرة أمام نقابة المحامين المصرية بالقاهرة مساء الأحد ضد الجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر على الحدود مع قطاع غزة.
 
وطالب تجمع المتظاهرين بضرورة وقف بناء الجدار لأنه يشكل تهديدا لأهالي قطاع غزة، ويؤكد على عزلتهم عن العالم ويدعم الحصار الإسرائيلي على القطاع.
 
وعقد المحتجون عقب التظاهرة مؤتمرا داخل مقر النقابة نظمته لجنة الحريات أكدوا فيه ضرورة عدم التعاون مع العدوان الإسرائيلي، وعدم الانصياع للرغبات في عزل أهالي غزة ودعم إسرائيل في عدوانها.
 
واتهم المتظاهرون في المؤتمر الحكومة المصرية بتلقي دعم من الولايات المتحدة لبناء الجدار.
 
وكانت تقارير قد تحدثت عن قيام مصر ببناء سياج فولاذي بطول حوالي عشرة كيلومترات على الحدود مع قطاع غزة وبعمق يصل ثلاثين متراً تحت سطح الأرض، لمنع التهريب عبر الأنفاق إلى القطاع الذي يواجه حصارا إسرائيليا خانقا منذ عامين ونصف العام.
 
وكان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط قال إن من حق مصر فرض سيطرتها على حدودها، وصيانة أرضها "ويجب ألا يسمح أي مصري بانتهاكها".
 
وأوضح أن الإجراءات التي تتخذها بلاده على الحدود تهدف إلى صيانة أمنها القومي، وتأمين الحدود المصرية.

وأكد أنه مهما كان شكل هذه الإجراءات سواء أكانت أعمالا إنشائية أو هندسية أو معدات جس أو معدات للاستماع فوق الأرض أو تحتها، فهو شأن مصري يتعلق بالأمن القومي، أي أنه يدخل في مسؤوليات الدولة المصرية وأسرارها.

المصدر : الألمانية

التعليقات