حماس تتهم السلطة باعتقالات جديدة
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 20:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 20:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ

حماس تتهم السلطة باعتقالات جديدة

قوات أمن فلسطينية أثناء عملية دهم قرب بيت لحم بالضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف)
 
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية باعتقال 18 من أنصارها في اليومين السابقين.
 
وقالت الحركة في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه اليوم إن الاعتقالات جرت في محافظات الخليل ونابلس ورام الله وشملت عددا من الأسرى المحررين.
 
وأشارت إلى أن من بين المعتقلين الناشط الحقوقي والكاتب فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى الذي سبق أن تعرض للاستدعاء والاعتقال عدة مرات، موضحة أنه أسير محرر.
 
وذكر بيان حماس أن الخفش -وهو مدير مكتب وزير الأسرى في الحكومة العاشرة- اعتقل بعد استدعائه للمقابلة في محافظة نابلس. كما اعتقلت من وصفها البيان بأجهزة محمود عباس الأسير المحرر محمد أمين عليوي.
 
وفي شأن متصل نقلت الحركة عن مصادر مقربة من أسرة المعتقل درويش عكوبة نقله للمستشفى بعد تدهور وضعه الصحي جراء التعذيب في سجون السلطة.
 
وشملت الاعتقالات عشرة أشخاص في محافظة الخليل وشخصين في نابلس وستة أشخاص في قرية نعلين قرب مدينة رام الله.

وجاءت حملة الاعتقالات في نعلين بعد أن اقتحمت أجهزة الأمن الفلسطينية القرية وأنزلت رايات حماس من فوق الأعمدة، وقيام العديد من الشبان والأطفال برشق سيارات السلطة بالحجارة. وكذلك عقب توزيع بيان باسم حماس في القرية.

وأشار بيان حماس إلى أن أجهزة السلطة في رام الله ما زالت تواصل اعتقال رئيس بلدية نعلين السابق محمد سرور منذ أكثر من أسبوعين.
المصدر : الجزيرة,يو بي آي