احتفالات الميلاد اليوم ببيت لحم
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 11:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 11:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ

احتفالات الميلاد اليوم ببيت لحم

تستقبل مدينة بيت لحم في الضفة الغربية اليوم وغدا آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد.

وبحسب وزيرة السياحة الفلسطينية خلود دعيبس من المتوقع أن يزور المدينة التي ولد فيها السيد المسيح عليه السلام ما بين أربعين ألف سائح إلى خمسين ألفا.

ومنذ ساعات الصباح، تجمع سائحون من عدة بلدان في ساحة المهد أمام كنيسة المهد حيث انتشر العشرات من رجال الأمن الفلسطيني استعدادا للاحتفالات.

وقال راعي الطائفة اللاتينية في القدس الأب إبراهيم فلتس إن المشرفين على المناسبة اتخذوا كل الترتيبات لاستقبال زائري بيت لحم.

وأضاف في تصريح للجزيرة أن السياح والزائرين سيتوافدون إلى بيت لحم من كل أنحاء العالم، وتمنى أن تسمح السلطات الإسرائيلية بحرية الحركة لكل الفلسطينيين الراغبين في زيارة الأماكن المقدسة.

وأكد أن نحو أربعمائة شخص سيحضرون الاحتفالات قادمين من قطاع غزة الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وفضلا عن الحصار الإسرائيلي، يؤثر الجدار الفاصل سلبا على فرحة العيد، وعلى جميع مناحي الحياة في المدينة بحسب ما قاله رئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسة.

وكانت محكمة العدل الدولية أصدرت عام 2004 قرارا غير ملزم قالت فيه إن الجدار غير مشروع وتجب إزالته لأنه أقيم على أراض محتلة.

وتبدأ الاحتفالات بعد ظهر اليوم، وسيترأسها رئيس الكنيسة الكاثوليكية في القدس بطريرك اللاتين فؤاد الطوال، الذي سيشرف على قداس منتصف الليل.

ومن المقرر أن يحضر القداس –الذي سيقام في كنيسة سانت كاترين في بيت لحم- الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسؤولون آخرون فلسطينيون وأجانب.
   

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات