تشكيلات جديدة داخل فتح بلبنان
آخر تحديث: 2009/12/23 الساعة 06:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/23 الساعة 06:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/7 هـ

تشكيلات جديدة داخل فتح بلبنان

سلطان أبو العينين عين مفوضا عاما لفتح في لبنان بدلا من عباس زكي (أرشيف)
أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مجموعة من التشكيلات الجديدة داخل حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في لبنان، عين بموجبها عضو اللجنة المركزية في الحركة اللواء
سلطان أبو العينين مفوضا عاما للحركة عوضا عن عباس زكي.

وبموجب التشكيلات الجديدة تم تعيين عدد من الأعضاء وإقالة آخرين.

وتعليقا على ذلك قال القيادي في حركة فتح في لبنان منير مقدح للجزيرة إنه علم بالأمر من وسائل الإعلام وما زال الأمر غامضا ولم يستلم أي قرار أو تعميم بهذا الشأن على خلاف العادة، مؤكدا أنه اتصل بالرئيس عباس الذي أبلغه أنه كلف اللواء توفيق الطيراوي بإعادة ترتيب أوضاع الساحة اللبنانية ولم يعرف بعد تفاصيل ما فعله.

وتعليقا عما قيل من أن الكفاح المسلح الفلسطيني دمج مع جهاز الأمن الوطني، قال مقدح إن عباس أكد أن الكفاح المسلح مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير وتتبع رئيس اللجنة التنفيذية بشكل مباشر، ووعد بإعادة التوافق إلى الساحة اللبنانية.

وشدد على أنه أبلغ الرئيس عباس أن المخيمات الفلسطينية في لبنان تشهد هدوءا مطلقا ولم تطلق رصاصة واحدة فيها وطلب تدخله بشكل مباشر لمنع أي فتنة قادمة في هذه المخيمات، مشيرا إلى أنه أبلغه أيضا أن واقع وخصوصية المخيمات في لبنان يتطلبان العمل المشترك مع كافة القوى، وأيضا علاقة إيجابية مع اللبنانيين ومع الحكومة اللبنانية التي وعدت بإعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للفلسطينيين.

كما أشار مقدح إلى أنه تحدث مع عدد من أعضاء اللجنة المركزية الذين قالوا إنهم لم يعلموا بعد بهذه التشكيلات، فيما قال المجلس المركزي إنه أخذ علما بالقرار، وذلك في حين أكدت اللجنة المركزية أو المؤتمر السادس أن أي عضو في اللجنة المركزية لن يستلم أي مسؤولية بأي ساحة.

ولفت مقدح إلى أن عباس زكي مارس منذ فترة طويلة سياسة حكيمة مع القوى الفلسطينية واللبنانية واستطاع أن يضع أسسا سليمة في لبنان.

المصدر : الجزيرة

التعليقات