مبارك التقى لاريجاني بالقاهرة
آخر تحديث: 2009/12/20 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/20 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/4 هـ

مبارك التقى لاريجاني بالقاهرة

مبارك التقى لاريجاني بالقاهرة بحضور فتحي سرور (رويترز)

التقى الرئيس المصري حسني مبارك الأحد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في القاهرة التي وصلها الأخير لحضور اجتماع خاص بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وحضر جلسة المباحثات بين لاريجاني ومبارك رئيس مجلس الشعب أحمد فتحى سرور والوفد المرافق للاريجاني.

وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني أعرب -في تصريح للصحفيين فور وصوله إلى مطار القاهرة- عن ثقته في إمكانية تطوير العلاقات المصرية الإيرانية المقطوعة دبلوماسيا منذ أكثر من ثلاثين عاما.

ويترأس لاريجاني وفدا كبيرا قدم إلى مصر في زيارة تستغرق أياماً عدة يشارك خلالها في اجتماع لجنة التعديلات الخاصة بالنظام الأساسي لمجلس الاتحاد لدول منظمة المؤتمر الإسلامي.

وتشهد العلاقات الإيرانية المصرية حالة من التوتر منذ الحرب التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة في ديسمبر/كانون الأول 2008 بسبب اتهام طهران للقاهرة بالمشاركة في حصار الفلسطينيين، في حين تتهم مصر إيران بأنها تسعى لزعزعة منطقة الشرق الأوسط من خلال التدخل في الشؤون الداخلية لبلدانها.

وكان رؤساء برلمانات الدول الإسلامية قد أصدروا في اجتماعهم السابق في فبراير/شباط 2007 في القاهرة قرارا يؤكد على ضرورة تعديل النظام الداخلي لهذا الاتحاد.

وعقد أول اجتماع للجنة العام الماضي في الجزائر على مستوى الخبراء وتم خلاله مناقشة بنود مختلفة من النظام الداخلي والاقتراحات المطروحة بشأن إصلاحها.
المصدر : وكالات

التعليقات