مشعل: مع إيران إذا هوجمت
آخر تحديث: 2009/12/15 الساعة 21:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/15 الساعة 21:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/28 هـ

مشعل: مع إيران إذا هوجمت

مشعل: يجب أن نقاتل جميعا ضد العدو المشترك (الفرنسية) 

نقلت مصادر صحفية إيرانية رسمية عن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل قوله الثلاثاء إن الجماعات الإسلامية ستؤيد إيران إذا هاجمتها إسرائيل.
 
وقال التلفزيون الإيراني نقلا عن مشعل "جميع الفصائل الإسلامية ستكون جبهة موحدة مع إيران ضد إسرائيل إذا أقدمت على مهاجمة الجمهورية الإسلامية".
 
وأضاف مشعل في مؤتمر صحفي بطهران "نشكل جميعا جسدا واحدا، يجب أن نقاتل جميعا ضد العدو المشترك". وعن كيفية تطبيق هذا التحالف، قال إن "الزعماء سيقررون ذلك اعتمادا على إمكانياتنا".
 
واعتبر القيادي بحماس الذي ترأس وفدا من الحركة يزور طهران أن إسرائيل تمثل خطرا على الشرق الأوسط، قائلا "بإرادة الله ستكون المقاومة بالمنطقة قادرة على مواجهة هذا الخطر".
 
يُذكر أن إسرائيل هددت أكثر من مرة بضرب المنشآت النووية الإيرانية التي تقول طهران إنها تهدف لإنتاج الطاقة الكهربائية فحسب، بينما يخشى الغرب أن تكون هذه التبريرات غطاء لإنتاج سلاح نووي.
 
طفرة تكنولوجية
وفي السياق قال مدير المخابرات الإسرائيلية إن إيران قريبة من "طفرة تكنولوجية" ستجعلها قادرة على صنع أسلحة نووية.
 
وأضاف اللواء عاموس يالدين إن لإيران ما يكفي من الأجهزة النووية لصنع رأس حربية وهي قريبة من بناء رأس واحد، لكنه لم يخصص هذه التكنولوجيا الجديدة أو يقول متى يتوقع بلوغ طهران هذه القدرات.
 
وتأتي هذه التصريحات في خطاب يالدين الثلاثاء والذي قليلا ما يلقي خطابات عامة. وتفسر هذه التعليقات حسب مراقبين مخاوف إسرائيل العميقة من إيران.
المصدر : وكالات

التعليقات