الشعبية تحتفل بصواريخ على إسرائيل
آخر تحديث: 2009/12/13 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/13 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/25 هـ

الشعبية تحتفل بصواريخ على إسرائيل

صواريخ المقاومة سجلت توقفا شبه كلي منذ انتهاء الحرب على غزة (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ محلية الصنع من قطاع عزة على جنوب إسرائيل. في وقت تزامن مع إحياء الجبهة للذكرى الثانية والأربعين لانطلاقتها.
 
وقالت الكتائب في بيان صحفي إن مجموعاتها في الوحدة الصاروخية تمكنت من قصف كيبوتسات كسوفيم بأربعة صواريخ ومدينة المجدل بثلاثة وبلدتي سديروت وعزاتا إلى جانب النقب الغربي ونير عوز المحاذيتين لشمال القطاع.
 
وذكرت الكتائب أن عملية القصف "جاءت في إطار الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة وتأكيدا على استمرار المقاومة وبمناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة الـ42".
 
ويسود قطاع غزة هدوء نسبي وتوقف شبه كامل عن إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل عام والتي خلفت مقتل 1400 فلسطيني وجرح خمسة آلاف آخرين.
 
وكان مراسل الجزيرة نت بغزة ضياء الكحلوت ذكر أن الجبهة نظمت أمس مهرجانا ضخما بغزة حضره أكثر من سبعين ألف من كوادرها وأعضائها وأنصارها إحياء لذكرى انطلاقتها.
 
وتخلل المهرجان -حسب نفس المصدر- عدد من الفقرات الفنية الشعبية والشعرية وكلمات من قيادات الجبهة في الخارج، وعلى رأسهم زوجة مؤسس الجبهة جورج حبش، وزوجة وأبناء أمينها العام الأسير أحمد سعدات.
 
قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات بالضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف) 
طعن مستوطنة
ومن جهة أخرى أصيبت مستوطنة إسرائيلية بجروح جراء تعرضها لعملية طعن بسكين على يد فلسطيني شمال الخليل.
 
وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن العملية وقعت قرب مدخل مجمع غوش عتسيون الاستيطاني جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.
 
وأضافت أن المستوطنة أصيبت في منطقة الظهر أثناء وقوفها في محطة انتظار للحافلات.
 
وذكرت أن قوات من الجيش والشرطة الإسرائيلية نفذت أعمال تمشيط بحثا عن المهاجم الذي فر من المنطقة، فيما نقلت المستوطنة وهي من سكان مستوطنة كارني شومرون، إلى مستشفى هداسا بالقدس لتلقي العلاج.
 
وفي سياق متصل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات في الساعات الأولى من صباح اليوم طالت ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية.
 
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم "مطلوبون" موضحة أنه تم اعتقالهم قرب نابلس والخليل.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات