مقتل ضابط سعودي قرب حدود اليمن
آخر تحديث: 2009/11/4 الساعة 12:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/4 الساعة 12:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/16 هـ

مقتل ضابط سعودي قرب حدود اليمن

الحوثيون اتهموا الرياض بفتح قاعدة عسكرية لمساعدة الجيش اليمني (الفرنسية-أرشيف)

قالت المملكة العربية السعودية إن أحد ضباطها قتل وجرح 11 آخرون برصاص مسلحين مجهولين تسللوا من الحدود اليمنية بمنطقة جبل دخان الذي أعلن المتمردون الحوثيون سيطرتهم عليه أمس بعد اشتباكات مع الجيش اليمني.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن المسلحين استخدموا أسلحة عدة في هجومهم على منطقة جازان, دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.
 
وأضافت الوكالة أن الرياض "ستبذل كل ما هو ضروري للحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين ومن على شاكلتهم من أي جانب كانوا".
 
وجاء هذا التطور بعد يوم من إعلان زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي في بيان أن عناصره استولوا على موقع جبل دخان بمنطقة الملاحيظ على الحدود بين اليمن والسعودية, مشيرا إلى أن الحوثيين استولوا على أسلحة خلال الاشتباكات مع القوات اليمنية.
 
محض افتراءات
وكان الحوثيون اتهموا السعودية بالسماح للجيش اليمني باستخدام أراضيها لشن هجوم يستهدفهم. غير أن صنعاء نفت تلك الاتهامات ووصفتها بأنه محض افتراءات.

وقال بيان منسوب للحوثي إن الجيش "تمركز في قاعدة عسكرية سعودية وبدأ الجيش اليمني عدوانه علينا من تلك القاعدة".

وطالب البيان الرياض بالوقوف بما وصفه بالحياد وإلا "فسنكون مضطرين لمواجهة أي اعتداء يأتي علينا من أي جهة يستخدمها الجيش اليمني".

وكانت المواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني اندلعت شرارتها الأولى في صعدة منتصف يونيو/حزيران 2004 وخلفت آلاف القتلى والجرحى إضافة إلى تشريد نحو 150 ألفا من المدنيين.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات