مصر تشكر السودان لتأمين مشجعيها
آخر تحديث: 2009/11/26 الساعة 06:57 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/26 الساعة 06:57 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/9 هـ

مصر تشكر السودان لتأمين مشجعيها

وزير الخارجية المصري (يمين) خلال مؤتمر الصحفي مع مصطفى عثمان (الفرنسية)

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط إن بلاده عبرت عن شكرها للسودان الذي قام بتأمين حياة قرابة عشرة آلاف مصري حضروا لمتابعة مباراة مصر والجزائر.
 
وأضاف أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني، أن جميع المشجعين عادوا سالمين إلى بلادهم خلال أقل من 12 ساعة بعد المباراة.
 
وكان أبو الغيط ومدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان قد التقيا الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، في زيارة لمناقشة العلاقات المصرية  السودانية والأحداث التى تلت المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي إن الوزيرين نقلا إلى الرئيس البشير شكر الرئيس مبارك والحكومة للسلطات السودانية على مجهودها في حماية المصريين.

"
نظم عشرات الصحفيين والناشطين وقفة أمام مبنى نقابة الصحفيين في القاهرة رفعوا خلالها علمي مصر والجزائر وأحرقوا علم إسرائيل التى وصفوها بالعدو رقم واحد للشعبين
"
من جهة أخرى نظم عشرات الصحفيين والناشطين وقفة أمام مبنى نقابة الصحفيين في القاهرة رفعوا خلالها علمي مصر والجزائر وأحرقوا علم إسرائيل التي وصفوها بالعدو رقم واحد للشعبين.
 
وطالب المتظاهرون بمحاسبة المسؤولين المصريين والجزائريين الذين ساهموا في حالة الاحتقان الحاصلة بين الشعبين. وقد شارك في هذه الوقفة عدد من  الجزائريين.
 
وكان أكثر من 140 مثقفا وإعلاميا عربيا قد عبروا في بيان لهم الثلاثاء عن أسفهم لما وصلت اليه العلاقات المصرية الجزائرية من تدهور عقب مباراة كرة القدم التي تأهلت فيها الجزائر الأسبوع الماضي
إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 على حساب مصر.

وتصاعد التوتر في وسائل الإعلام المصرية والجزائرية قبل المباراة التي جرت في القاهرة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وزادت حدته لدرجة التلاسن والتطاول اللفظي في بعض البرامج بعد المباراة الثانية في السودان الأربعاء الماضي، حيث وجهت مصر اتهامات لمشجعين جزائريين بالاعتداء على مشجعين مصريين في الخرطوم خلال المباراة وبعدها.
المصدر : الجزيرة

التعليقات