الإفراج عن معتقلين بالضفة والقطاع
آخر تحديث: 2009/11/26 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/26 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/9 هـ

الإفراج عن معتقلين بالضفة والقطاع

 
سجناء أفرجت عنهم حماس بمناسبة عيد الأضحى المبارك (رويترز)

قالت مصادر فلسطينية إن إفراجات متبادلة عن معتقلين فلسطينيين تمت الخميس في سجون الضفة الغربية وقطاع غزة، وقد أكدت مصادر في الحكومة المقالة في القطاع أنها أفرجت عن 150 معتقلاً بينهم "معتقلون أمنيون"، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وذكر مسؤول سجن أنصار في غزة المقدم ناصر سليمان للصحفيين أن بين المفرج عنهم 25 معتقلاً أمنيًّا على الأقل، و77 اعتقلوا بتهم جنائية، أن مدة سجن 53 من المفرج عنهم كانت على وشك الانتهاء.
 
وأعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية عن هذه الإفراجات قائلاً إنها تأتي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
 
من ناحية أخرى نقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن مصدر فلسطيني في الضفة الغربية أن السلطة الفلسطينية أفرجت عن عدد من معتقلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من دون أن يحدد العدد.
 
وقد أكد ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة الفلسطينية ياسر الوادية الخميس أن الإفراج عن معتقلين تم في سجون قطاع غزة والضفة بشكل متزامن.
 
وبحسب الوكالة المذكورة فإن الوادية قال في بيان إن الإفراجات تمت بعد اتصالات وجهود كبيرة من قبل تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة والقطاع.
 
وأضاف أنه تم استلام كشوف بأسماء معتقلين من قبل حركتي حماس والتحرير الفلسطينية (فتح)، بالإضافة إلى زيارة السجون في الضفة والقطاع على فترات مختلفة، ولقاء المعتقلين والاطلاع على أحوالهم والضغط باتجاه الإفراج عن الجميع وإنهاء ملف الاعتقال السياسي بشكل كامل في الضفة الغربية وقطاع غزة.
 
ويذكر أن السلطات الأمنية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية تبادلتا اعتقال العشرات من أنصار حركتي فتح وحماس، ولا تزالان تتبادلان الاتهامات باعتقال وتعذيب أنصار كل منهما، وكان ملف الاعتقالات أحد المعيقات الرئيسية في عملية المصالحة الوطنية بينهما.
المصدر : وكالات

التعليقات