محمود الزهار سيرأس وفد حماس إلى مصر (الجزيرة-أرشيف)
قال مصدر فلسطيني إن وفدًا رفيع المستوى من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سيتوجه إلى القاهرة اليوم الاثنين ليتشاور مع المسؤولين المصريين حول ملف المصالحة والورقة المصرية في هذا الشأن.

ونقلت وكالة صفا الإخبارية المحلية عن مصادر لم تكشف عنها، أن الوفد سيكون برئاسة محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس وسيضم قيادات من الحركة في قطاع غزة وآخرين من قياداتها المقيمين في سوريا.

وكانت حماس قد رفضت التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، منذ منتصف الشهر الماضي، وطالبت بإدخال تعديلات عليها، وأعقب ذلك رفض مصر استقبال وفد من قيادة الحركة للتشاور بشأن تعديلات محتملة، علما بأن حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وقعت بالفعل على ورقة المصالحة.

غير طبيعي
في السياق نفسه، جدد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، القيادي بحماس إسماعيل هنية، إصرار الحركة على العمل من أجل التوصل إلى اتفاق مصالحة وطنية ينهي الانقسام المستمر على الساحة الفلسطينية.

وشدد هنية على أن الانقسام وضع استثنائي غير طبيعي، وقال إن حماس تريد "وحدة فلسطينية حقيقية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وبرنامج المقاومة".

وكان هنية يتحدث مساء الأحد أثناء استقباله وفدا يضم نخبة من الفنانين السورين يتقدمهم دريد لحام وأسعد عيد، حيث أشاد بمساندة سوريا للمقاومة الفلسطينية، في حين طالب الوفد المجتمعين العربي والدولي بالتحرك العاجل لإنهاء معاناة أهالي غزة، ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل عليهم.

المصدر : يو بي آي