الجامعة تتوسط بين مصر والجزائر
آخر تحديث: 2009/11/22 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الإليزيه:فرنسا تواصل اتصالاتها لإبعاد لبنان عن أي صراعات إقليمية
آخر تحديث: 2009/11/22 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/5 هـ

الجامعة تتوسط بين مصر والجزائر

 موسى: القانون يجب أن يطبق على الجميع  (الجزيرة-أرشيف)
كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن اتصالات بمصر والجزائر والسودان للإحاطة بما سماها الفتنة الناجمة عن المباراة التي أقيمت الأربعاء الماضي في الخرطوم بين منتخبي مصر والجزائر.
 
وشدد موسى على أن القانون يجب أن يطبق على الجميع في البلدان الثلاثة.
 
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الأوروبي جيرزي بوزيك, ذكر موسى أن اللقاء تطرق إلىِ موضوع مباراة مصر والجزائر، وقال "لقد تشاركنا في الضيق مما هو جار حيث أعرب رئيس البرلمان الأوروبي عن دهشته البالغة من التطورات التي حصلت عقب المباراة".
 
كما قال موسى "كان شيئا مهما أن يشير البرلمان الأوروبي إلى هذا الموضوع، لأنه شيء غريب أن يؤدي إلى المساس بالعلاقة القوية بين مصر والجزائر".
 
كما أعلن أنه أجرى اتصالات خلال اليومين الأخيرين مع مسؤولين كبار في مصر والجزائر والسودان، وقال "إن الجامعة يجب أن لا تترك هذا الموضوع الخطير دون أن تنهيه فورا حتى لا يختلط الحابل بالنابل وتصبح الأمور بعيدة عن الحدود المعقولة في هذا الإطار".
 
بدوره قال رئيس البرلمان الأوروبي إن على الجميع الاستمتاع بمشاهدة مباريات وبطولات كرة القدم، وذكر أن التوترات التي تحدث نتيجة هذه المسابقات لا تفيد أي طرف.
 
وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد شدد في وقت سابق على التزام بلاده "بحماية كرامة مواطنيها في الخارج"، في أول إشارة إلى أعمال العنف التي قال مصريون إنهم تعرضوا لها في الجزائر والخرطوم.
 
وقال مبارك في كلمة لدى افتتاح الدورة البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى، "إن رعاية المصريين بالخارج مسؤولية الدولة.. نرعى حقوقهم ولا نقبل المساس بهم أو التطاول عليهم أو امتهان كرامتهم". وتابع أن "كرامة المصريين من كرامة مصر, ومصر لا تتهاون مع من يسيء إلى كرامتها".
 
كما تظاهر المئات من المصريين أمام السفارة الجزائرية بالقاهرة مطالبين بطرد السفير الجزائري.
المصدر : وكالات

التعليقات