إسرائيل تعتقل عناصر مخابرات بالضفة
آخر تحديث: 2009/11/21 الساعة 18:05 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/21 الساعة 18:05 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/4 هـ

إسرائيل تعتقل عناصر مخابرات بالضفة

إسرائيل اعتقلت عشرة أشخاص في الضفة الغربية خلال يومين (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت اعتقال أعضاء في المخابرات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة لليوم الثاني على التوالي.
 
ونقلت الوكالة الفرنسية عن مصادر أمنية أن ثلاثة من أعضاء المخابرات وفلسطينييْن آخريْن اعتقلوا فجر اليوم شمال الضفة الغربية، وذلك بعد يوم من قيام قوات الاحتلال باعتقال مسؤول كبير في المخابرات شمال الضفة وأربعة من رجاله.
 
وقد أوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) نقلاً عن مصادر أمنية أن المواطنين المعتقلين فجر اليوم هم "أيوب محمد خالد ومحمد فايز شماسنة وأنور مصطفى وجهاد عبد الحليم شماسنة ونور عزيز بيضة"، وجميعهم من بلدة جيوس في محافظة قلقيلية بالضفة الغربية.
 
وبحسب رئيس بلدة جيوس، محمد طاهر جبر، فإن القوات الإسرائيلية اقتحمت البلدة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وتمركزت على مداخلها قبل أن تقوم دورياتها بالتجول في شوارع وأزقة البلدة.
 
وأضاف أن الجنود الإسرائيليين أوقفوا المارة ودققوا في بطاقاتهم الشخصية بعد تفتيشهم بشكل دقيق، لافتاً إلى وقوع مواجهات بين الجنود وشبان البلدة.
 
أجهزة أمن الضفة لا تزال تتهم بمواصلة الاعتقالات لأنصار حماس (الفرنسية-أرشيف)
وقد رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه الأنباء.
 
من جهتها اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال سبعة من أنصارها في الضفة الغربية خلال اليوميين الماضيين.
 
وقالت الحركة في بيان حصلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال على نسخة منه إن الاعتقالات جرت في محافظات القدس ونابلس وطولكرم والخليل.
 
وأضافت أن بين المعتقلين مدير جمعية أنصار السجين الحقوقي سائد ياسين من نابلس، لافتة إلى أن ذلك تم بعد أيام من الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية بعد اعتقال إداري دام 44 شهراً.
المصدر : وكالات

التعليقات