مصر تطرد إسرائيليا حرض المشجعين
آخر تحديث: 2009/11/18 الساعة 20:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: أجرينا سلسلة اتصالات مع عدد من زعماء الدول لبحث قرار ترمب الأخير
آخر تحديث: 2009/11/18 الساعة 20:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/1 هـ

مصر تطرد إسرائيليا حرض المشجعين

الصورة في الإطار نقلا عن المصري اليوم وفيها الصحفي الإسرائيلي (يسار) ملفوفاً بعلم الجزائر

ذكرت صحيفة المصري اليوم المصرية أن السلطات المصرية أمرت الاثنين، بترحيل مراسل صحفي إسرائيلي الجنسية جاء للقاهرة لتغطية مباراة مصر والجزائر، وتبنى موقفًا مناصرًا للجزائر، وشجع الجزائريين على الدخول في مواجهات مع المشجعين المصريين لعرضها في قنوات التلفزة الإسرائيلية.
 
وقد شنت الصحف الإسرائيلية الكبرى الثلاثاء، هجومًا عنيفًا على السلطات المصرية التي أوقفت المراسل حسين العبرة الذي يعمل في عدد من الصحف الإسرائيلية الناطقة بالعبرية، وفي صحيفة بانوراما الناطقة بالعربية.
 
وقال حسين العبرة في تصريحات خاصة ليديعوت أحرونوت الإسرائيلية "شعرت بنفس مشاعر عزام عزام لحظة وصولي لإسرائيل عبر منفذ طابا، ونجاتي من الاعتقال والتحقيقات التي استمرت يومًا كاملاً في مصر". وعزام جاسوس إسرائيلي أدين وسجن في مصر.
 
وحكى الصحفي الإسرائيلي أنه وصل إلى مصر الخميس الماضي، لتغطية أجواء المباراة المصيرية بين منتخبي مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكان يعد رسائل إخبارية من القاهرة لصالح الإذاعة الإسرائيلية.
 
وحفلت تقارير الصحفي الإسرائيلي على موقع بانيت بالتحريض على مصر، ونشر صورًا حميمية تجمعه بالجماهير الجزائرية، وصورًا أخرى توثق تحركاته في القاهرة، ملفوفًا بالعلم الجزائري.
 
وقال العبرة ليديعوت أحرونوت: إن السلطات المصرية أوقفته عندما حاول تصوير بعض المشاحنات التي وقعت بين جماهير الفريقين أمام مدخل الفندق الذي يقيم فيه، واصطحبته أجهزة الأمن المصرية لتحقيقات مطولة استمرت من مساء السبت عقب انتهاء المباراة، وحتى عصر الأحد.
 
وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد قال في تصريحات له الثلاثاء إن هناك جهات أجنبية تسعى لتعميق الخلاف بين مصر والجزائر. وأضاف قائلا "إننا نعتقد أن هناك إعلاما خارجيا كان يسعى للعيش على هذا التوتر بين مصر والجزائر".
 
وردا على سؤال حول مصلحة الطرف الثالث الذي يشير إليه قال أبو الغيط "إن لدينا شكوكا بأن هناك جهات خارجية تسعى لزرع الفتنة بين الجانبين".
المصدر : الصحافة المصرية