قتلى بمفخخة وهجمات بالعراق
آخر تحديث: 2009/11/16 الساعة 21:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/16 الساعة 21:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/29 هـ

قتلى بمفخخة وهجمات بالعراق

آثار سيارة مفخخة انفجرت قبل نحو أسبوعين في الرمادي غرب بغداد (الفرنسية)

لقي نحو عشرين شخصا بينهم جنديان مصرعهم اليوم جراء أعمال عنف متفرقة في عدة مناطق بالعراق أحدثها هجوم بسيارة مفخخة في مدينة كركوك شمال البلاد.

وأفادت مصادر أمنية وطبية عراقية أن سيارة ملغومة انفجرت في سوق مزدحمة بمدينة كركوك الغنية بالنفط مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

وجراء ذلك الانفجار اشتعلت النيران في عدة سيارات ولحقت أضرار جسيمة بعدة متاجر.

وفي طوز خورماتو (80 كلم جنوب كركوك) قال مصدر أمني عراقي إن جنديا عراقيا أصيب بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي في قضاء.

وعلى إثر ذلك الهجوم دهمت القوات الأمنية العراقية المناطق القريبة من الانفجار واعتقلت خمسة مشتبها بهم وأحالتهم إلى استخبارات الجيش للتحقيق معهم.

وفي تطور آخر قالت الشرطة العراقية إن جنديين قتلا وأصيب ستة مدنيين في حي المنصور ببغداد إثر انفجار قنبلة زرعت تحت سيارة كانت متوقفة قرب نقطة تفتيش عسكرية.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم قالت عدة مصادر أمنية عراقية إن 13 عراقيا على الأقل لقوا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون يرتدون زيا عسكريا على منازل في منطقة العَنّاز بأبو غريب غرب بغداد, وذلك طبقا لما قالته الشرطة العراقية.

وبشأن ملابسات ذلك الهجوم، تقول عدة مصادر عراقية إن المسلحين استهدفوا سكان قرية زوبع قرب بغداد والتي يعرف عن أهلها وقوفهم إلى جانب الصحوات في مواجهة تنظيم القاعدة.
 
وحسب الشرطة فإن أحد قتلى هذا الهجوم منتسب للحزب الإسلامي العراقي، وهو أكبر الأحزاب السنية في البلاد.
المصدر : وكالات